المصدر الأول لاخبار اليمن

تقرير الخبراء الأممي يكشف ارتكاب الإمارات أبشع جرائم بحق الإنسانية جنوب اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف  تقرير الخبراء الأممي في اليمن، عن ارتكاب الإمارات ابشع جرائم بحق الإنسانية والانتهاكات والتجاوزات  المرتكبة في حق العشرات من ابناء المحافظات الجنوبية اليمنية منذ ايلول/ سبتمبر 2014 حتى 27 / 9/ 2019 .

 

واكد التقريرعن حالات عنف جنسي تعرض لها المعتقلين في سجون النخبة السرية الإماراتية جنوب اليمن.

كم كشف التقرير عن إخفاء عدد من المعتقلين لمدة تتراوح بين عامين وعامين ونصف دون تهمة رسمية سوى انتقاد المجلس الانتقالي او الإمارات او بسبب خلاف مع النخبة ‘مظالم محلية ‘ .. تعرض المعتقلين إلى الضرب والحرق توفي على أثر ذلك اثنين من المعتقلين .

ووضح التقرير مواقع الإخفاء القسري والسجون السرية التابعة للنخبة وتحويل مواقع تعليمية ومنشآت اقتصادية إلى سجون سرية من قبل ميليشيات الإمارات اضافة الى سجن المعتقلين في حاويات مخصصة للنقل وتعرض بعض المخفيين للتعذيب حتى الموت .

ووثق التقرير ان الإمارات جندت أطفال في صفوف ميليشيات النخبة الشبوانية وقتل عدد منهم في مداهمات غير قانونية نفذتها النخبة في شبوة .. في حيث يعتبر تجنيد الأطفال انتهاك جسيم من أبرز انتهاكات حقوق الإنسان في العالم ..

 

وأكد ايضًا المحامي الأميركي و المدير التنفيذي لمنظمة مراقبة حقوق الإنسان اليوم الأربعاء عن تورط الإمارات في اعتداء جنسي لمعتقلين من الرجال والفتيات جنوب اليمن .

وقال “كينيث روث ” في تغريدة له :  تورطت قوات الإمارات العربية المتحدة في اليمن في الاعتداء الجنسي على الفتيات والنساء المحتجزات في سجون سرية في جنوب البلاد: محقق الأمم المتحدة..