المصدر الأول لاخبار اليمن

إيران: نرفض بيان الدول الأوروبية الثلاث ضدّنا

دولي/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

أكد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي رفض بلاده لبيان الدول الاوروبية الثلاث ضد ايران بقضايا اليمن والسعودية ونعتبره غير مقبول اطلاقًا”.

 

وتعليقًا على بيان الدول الاوروبية الثلاث ألمانيا وبريطانيا وفرنسا الذي يتهم طهران بالهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قال ربيعي فی تصریح للصحفیين إن الحكومة ترفض هذا البيان ضد ايران وتعتبره غير مقبول اطلاقا.

 

وأضاف إن اللقاءات التي اجراها زعماء الدول الثلاث مع الرئيس روحاني وتأكيدهم على الاستمرار في الاتفاق النووي قد صدرت نتيجة الاجراءات الامريكية.

 

وفيما يتعلّق باجتماع وزراء مجموعة 4+1 مع وزير الخارجية محمد جواد ظريف، قال ربيعي إن شروطنا ومواقفنا هي ما اعلناها مسبقًا وهي إنهاء الحظر المفروض والعودة الى الاتفاق السابق والعودة الى ما كنا عليه ويجب على الاطراف الاخرى الالتزام بتعهداتها.

 

كذلك أدانت الخارجية الايرانية بشدة المزاعم غير المسؤولة لقادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا.

 

وأكدت الخارجية الايرانية أن اتهام حكومة اخرى بالمسؤولية عن الهجوم الذي تمّ في سياق حرب شاملة بين الجانب السعودي واليمني، والجانب اليمني قام رسميًا بتبنيه مسؤولية ذلك، هو بحد ذاته عمل استفزازي ومدمر للغاية، كما أن هذا الاجراء قد تم قبل إجراء اي تحقيق ومن دون تقديم أي دليل أو مبرر وهو فقط مبني على دليل سخيف.

قد يعجبك ايضا