المصدر الأول لاخبار اليمن

ديلي ميل: الشهيد غرقًا هلال الحاج بطل الكونغ فو كان يطمح للعالمية والعمل في إسبانيا

لندن/ وكالة الصحافة اليمنية//

تناولت صحيفة ” ديلي ميل” البريطانية اليوم السبت حادثة غرق الرياضي اليمني هلال علي الحاج لاعب المنتخب الوطني للكونغ فو والوشو ، وقالت الصحيفة هلال الحاج الحائز على العديد من الجوائز غرق أثناء محاولته عبور مضيق جبل طارق في قارب صغير كان يأمل بالوصول إلى أسبانيا.

وتابعت الديلي ميل: لقد عُثر على جثة هلال صاحب الـ24 عامًا ميتًا في مليلة 18 سبتمبر في نهاية رحلة محفوفة بالمخاطر انطلقت من المغرب.
ووفقًا للحرس المدني فقد تم العثور على جثمان الشهيد في البحر بعد يومين من الإبلاغ عن فقده، وقال الحرس أن شاب آخر كان معه قد وصل إلى بر الأمان عندما سقط كلاهما في الماء بالقرب من الساحل وأخبر السلطات بأنه فقد صديقه.

وأضافت الصحيفة قامت اللجنة الإسبانية لمساعدة اللاجئين بالتغريد (هلال 24 عامًا من اليمن توفي الأسبوع الماضي وهو يحاول الوصول إلى مليلة عن طريق البحر وأبلغنا شهود عيان بذلك.
ووصفت الصحيفة الحادثة بالمأساوية وقالت” أولئك الذين يفرون بسبب الحرب من حقهم طلب اللجوء بأمان”

وأشار التقرير إلى تخصص هلال الحاج الرياضي في لعبة الووشو وهو نوع من الفنون القتالية وقد شارك في دورة الألعاب الآسيوية جاكرتا 2018 وحصل على الميدالية البرونزية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي لعام 2017 ، إلا أن الحرب أجبرته على السفر إلى الجزائر ومن ثم فكر بالسفر إلى أوروبا.

ولفتت الصحيفة وفقًا لتصريحات زملاءه الفقيد هلال بأنه رياضي ملتزم ومجتهد وشخص لديه قيم أخلاقية عالية.
أحد أصدقائه قال أن هلال كان يحلم بأن يكون مثل كونور أنتوني ماكجريجور ، وهو مقاتل إيرلندي متقاعد مختلط في فنون الدفاع عن النفس، وكان يأمل أن يحقق حلمه في إسبانيا بالإضافة إلى الحصول على عمل.

قد يعجبك ايضا