المصدر الأول لاخبار اليمن

“الرجدهي” يعلن انقلابا في سقطرى.. واشتباكات واسعة في حديبو

خاص // وكالة الصحافة  اليمنية //


أعلن مدير أمن سقطرى في حكومة “هادي ”  “أحمد الرجدهي” تمردا على سلطة هادي وانضمامه إلى الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

 

ووفقا لمصادر في سقطرى دعا الرجدهي ما تبقى من قوات “هادي” ضباط وأفراد والمستجدين بالتوجه إلى إدارة مركز الأمن في سقطرى، مشددا على ضرورة رفع الجهازية القتالية لمواجهة الإصلاح التابعين لهادي.

 

وبحسب المصادر فإن الرجدهي ومليشيات تابعة لما يسمى “المجلس الانتقالي” في سقطرى التابع للمندوب الإماراتي خلفان المزروعي رفعوا صباح اليوم الجمعة أعلاما تشطيرية على عدد من المؤسسات بسقطرى مطالبين بخروج ما تبقى من قوات هادي والإصلاح.

 

واوضحت المصادر أن قوات هادي تحاول استعادت السيطرة على المؤسسات التي تم اقتحامها من قبل مليشيات الرجدهي ورفع أعلام تشطيرية عليها.

 

وأضافت أن محافظ محافظة سقطرى  في حكومة “هادي “رمزي محروس شكل غرفة عمليات لمواجهة مخطط الانقلاب الجديد الذي يقوده الرجدهي والمندوب الإماراتي في سقطرى.

 

 وأكدت أن جماعات مسلحة لـ محروس اشتبكت مع قوات الانتقالي امام غرفة العمليات في حديبو. وكان قرارا من حكومة “هادي” قد أطاح بالرجدهي يوم أمس من منصبه على خلفية خدمته للإمارات وعمله ضد “هادي” منذ مايقارب العاميين.

قد يعجبك ايضا