المصدر الأول لاخبار اليمن

المستوطنون يدنسون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين من باحاته

المستوطنون يدنسون الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين من باحاته

فلسطين المحتلة (وكالة الصحافة اليمنية)

اقتحمت قوات الإحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الخميس، مصلى باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى المبارك، واعتقلت خمسة شبان فلسطينيين، فيما اقتحم عشرات المستوطنين باحات الأقصى بحماية مشددة.

ونقلت وكالة “صفا” عن مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني قوله: إن عناصر من شرطة العدو اقتحمت صباحًا مصلى باب الرحمة، وفرغته من القواطع الخشبية وخزانة الأحذية.

ولفت إلى أن شرطة العدو اعتقلت خمسة شبان من سكان الداخل المحتل، كانوا يتواجدون في المصلى، واقتادتهم إلى مخفر شرطة باب الأسباط بالقدس القديمة.

وأضاف أن اقتحام المصلى يأتي تزامنًا مع اقتحام عشرات المستوطنين المتطرفين للمسجد الأقصى من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة العدو.

وذكر أن نحو 50 مستوطنا اقتحموا المسجد منذ الصباح، وسط تواجد للقوات الخاصة داخل ساحات المسجد وعند بواباته الخارجية، مشيرًا إلى أن الاقتحامات مستمرة في ظل الدعوات اليهودية المتطرفة لتكثيفها خلال فترة الأعياد اليهودية.

ويتخلل تلك الاقتحامات تدنيس لحرمة الأقصى وأداء طقوس وصلوات تلمودية في باحاته، وتحديدًا في الجهة الشرقية منه، الأمر الذي يواجه بالتصدي من قبل الحراس والمصلين.

وشهد المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في وتيرة الاقتحامات والدعوات المتطرفة لاقتحامه خلال فترة الأعياد اليهودية، وسط قيود مشددة تفرضها سلطات العدو على الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا