المصدر الأول لاخبار اليمن

منتخبنا الوطني الكرة القدم يخسر مواجهة أوزباكستان بخماسية نظيفة

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بخمسة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعته بنظيره منتخب أوزباكستان في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات المجموعة الرابعة.

ولم يقدم منتخبنا الوطني المستوى المأمول منه خاصة بعد التألق الذي قدمه أمام المنتخب السعودي وتعادل معه في السعودية بهدفين لهدفين.
تبدو هذه النتيجة القاسية طبيعية كون المنتخب الأوزبكي استهل اللقاء بهدف مبكر في الدقيقة 2 من زمن الشوط الأول عبر سانجار كوديركولوف، وهو ما أعطاهم دفعة معنوية للعب بأريحية رغم محافظة لاعبينا على شباكهم بعد هذا الهدف حتى جاءت الدقيقة 32 لتحمل هدفًا أوزبكيًا ثانيًا عبر إلدور شومورودوف، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد من الطرفين، لينتهي الشوط الأول بهدفين نظيفين للأوزبك.

وفي الوقت الذي توقع المتابعون تغيير النهج الهجومي للاعبي اليمن عزز لاعب أوزباكستان دجامشيد اسكنداروف تقدم منتخب بلاده بهدف ثالث وضع المباراة في جيوبهم ليتناقلوا اللعب بأريحية خاصة وسط تراجع يمني للدفاع وهو ما مكنهم من إضافة هدف رابع عبر إسلوم توختاخوجاييف في الدقيقة 72 وظل الأوزبك يسيطرون على اللعب وسط محاولات يمنية طفيفة لخطف هدف لكن دون جدوى.

ومع وصول الدقيقة 90 كان منتخب أوزباكستان يختم سلسلة أهدافه بالخامس سجله أيجور سيرجييف لتنتهي المباراة بخماسية بيضاء ليرفع الأوزبك رصيدهم إلى ثلاث نقاط فيما ظل منتخبنا بنقطتين.