المصدر الأول لاخبار اليمن

قحيم يطلع على عملية تفريغ ناقلتي النفط في ميناء الحديدة

الحديدة / وكالة الصحافة اليمنية //

تفقد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ومعه وكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد ظهر اليوم الخميس سير العمل بأرصفة ميناء الحديدة.

وأطلعا من مدير منشآت النفط بالميناء عبدالخالق عبدالله أبو علي على الإجراءات التي تم اتخاذها لتجاوز الصعوبات وضمان سرعة عملية تفريغ مادة الديزل المحددة بنحو 13 ألفا و366 طن من مادة الديزل و13 ألفا و500 طن من مادة المازوت .

وأشاد القائم بأعمال المحافظ ووكيل المحافظة بالجهود التي بذلت من قبل الجميع في سبيل الافراج عن هذه الشحنة وجهود المختصين في موانئ البحر الأحمر والشركة الذين استطاعوا التغلب على كافة العراقيل وتمكنوا من إدخال السفينة والسرعة في استكمال الاجراءات الخاصة بتفريغها.

وأوضح مدير عام فرع شركة النفط بالحديدة محمد حسن اللكومي أن رسو الناقلتين يأتي بعد احتجاز دام ما بين 42 يوما – شهريين من قبل دول تحالف العدوان.

وأكد أن ما تحمله الناقلتين من وقود غير كاف في ظل الوضع الراهن ولا يغطي الاحتياجات المحلية والطلب المتزايد عليها من قبل المواطنين والمنشآت الخدمية والتنموية ذات الصلة بحياة المواطنين سوى لخمسة أيام فقط .

ودعا مدير فرع شركة النفط في المحافظة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بمزيد من الضغط على تحالف العدوان والإفراج الفوري عن بقية السفن المحتجزة لديهم عرض البحر البالغ عددها 9 ناقلات والحد من أزمة التموين وتزويد المواطنين باحتياجاتهم من المشتقات النفطية في عموم المحافظات اليمنية.

قد يعجبك ايضا