المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة النفط توقف العمل ببرنامج طوارئ التموين

شركة النفط توقف العمل ببرنامج طوارئ التموين

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

تستعد شركة النفط اليمنية لوقف العمل ببرنامج طوارئ التموين، وإعداد البرامج التموينية المعتادة وبدء عملية التحميل للمحطات فور توفر الرصيد الكافي للصرف من منشآت الحديدة، الجاري نقل المشتقات النفطية إليها من السفن المفرج عنها، ليل الجمعة.

 

وقالت الشركة في بيان لها فجر اليوم السبت إن “إجمالي السفن الواصلة إلى غاطس ميناء الحديدة يون الجمعة، أربع سفن مشتقات نفطية” محملة بكمية ( 73,439 ) طنا من مادة البنزين وكمية ( 21.176 ) طنا من مادة الديزل”.

 

الشركة أوضحت تفصيلا كميات المشتقات النفطية الواصلة إلى ميناء الحديدة ليل الجمعة، بأن “السفينة ”سي هارت’ محملة بكمية (27,022) طن بنزين، والسفينة ‘مجنون’ محملة بكمية (19,501) طن بنزين و (9,997) طن ديزل”.

 

وأضافت : “السفينة ‘استون 1’ محملة بكمية ( 26,916 ) طن بنزين، والسفينة ‘منيتورا’ محملة بكمية (11,179) طن ديزل”. منوهة أن شحنة السفينة الأخيرة “تابعة للشركات التجارية والمصانع الخاصة المملوكة لإحدى المجموعات التجارية”.

 

بيان شركة النفط أوضح أن “مدير الشركة وجه فرع الحديدة باستقبال السفن الواصلة واستكمال إجراءات فحص حمولتها من المشتقات وفي حال التأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة، ستبدأ بعملية الضخ من السفن للخزانات”.

 

وأكد أن الشركة ستبدأ بالتزامن في “إعداد البرامج التموينية اللازمة وعملية التحميل فور توفر الرصيد الكافي للصرف من منشآت الحديدة وهو ما لم يكن متوفراً خلال الأيام الماضية واضطرت الشركة معه إلى العمل وفق برنامج الطوارئ”.

 

لافتا إلى أنه “لا زال تحالف العدوان وأدواته يحتجزون 6 سفن مشتقات نفطية عرض البحر محملة بكميات كبيرة من مادة الديزل مخصصة لتغطية احتياجات أهم القطاعات الحيوية الهامة التي تلامس حياة المدنيين  بشكل مباشر”.