المصدر الأول لاخبار اليمن

تشكيل حكومة الاحتلال.. بين “تبادل الاتهامات” و”مأزق نتنياهو”

تشكيل حكومة الاحتلال.. بين “تبادل الاتهامات” و”مأزق نتنياهو”

عالمية (وكالة الصحافة اليمنية)

مع اقتراب انتهاء المهلة الزمنية الممنوحة لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة جديدة، تتصاعد وتيرة الهجمات واللكمات المتبادلة بين زعماء الأحزاب الإسرائيلية المتنازعة.

وعلى خلفية وصول مفاوضات تشكيل ائتلاف حكومي جديد لطريق مسدود، هاجم رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، خصمه السياسي نتنياهو بشدة، مساء الأحد، وأكد أنه يحاول فرض إقامة “حكومة دينية، بدلا من حكومة وحدة ليبرالية واسعة”، بحسب نقله موقع “i24” الإسرائيلي.

وقال ليبرمان: “هجمات نتنياهو على كل من يخالفه الرأي، لا يمكنها أن تخفي حقيقة فشله ثلاث مرات متتالية في تشكيل الحكومة”، مضيفا: “بدلا من تحمل المسؤولية عن هذه الإخفاقات، شرع نتنياهو في حملة انتخابية ثالثة”.

وتحدث ليبرمان عن شريط الفيديو الذي نشره نتنياهو بشبكات التواصل الاجتماعي، وهو يهاجم رئيس حزب “أزرق أبيض” الجنرال بيني غانتس ويائير لابيد وليبرمان، ويتهمهم بأن “خطتهم السرية” هي حكومة أقلية بدعم رؤساء القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي.

وعلق ليبرمان بقوله: “شريطك الأخير أكثر دلالة على أنك تقوم بحملة انتخابات إضافية، كل شخص له عقل يفهم بأنك مستعد أن تضحي بغالبية الإسرائيليين لصالح مجموعة صغيرة من رجال الأعمال الحريديم”.

قد يعجبك ايضا