المصدر الأول لاخبار اليمن

الثروة السمكية وشبام القابضة توقعان مذكرة تفاهم في مجالات الصيد والأحياء المائية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وٌقع بوزارة الثروة السمكية، اليوم الثلاثاء، على مذكرة تعاون بين الوزارة والمؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار “شبام القابضة”.

وتنص المذكرة التي وقعها وزير الثروة السمكية محمد محمد الزبيري ورئيس مجلس إدارة مؤسسة “شبام القابضة” عبدالله مسفر الشاعر على التعاون والاستثمار في مجالات اصطياد الأسماك والأحياء المائية وإعادة تأهيل معمل الجمبري التابعة للوزارة.

كما تقضي مذكرة التعاون إنشاء أسواق نموذجية لبيع وتسويق الأسماك ونقل المنتجات السمكية داخليا وخارجيا عبر أسطول نقل يتمتع بالمواصفات الفنية والصحية، وتصنيع أدوات ومعدات الاصطياد واستزراع وتربية وتسمين الأسماك والأحياء المائية، إضافة إلى التعاون في مجال الاستزراع التكاملي وتحضير ومعالجة الأسماك والأحياء المائية الأخرى.

وعقب التوقيع أكد وزير الثروة السمكية أهمية توقيع المذكرة للتعاون مع المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار في مجالات المشاريع السمكية المتاحة بالقطاع السمكي .

وأشار إلى أن توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من توجيهات حكومة الإنقاذ الوطني لإنعاش الاقتصاد وتحريك عجلة التنمية .. مؤكدا أهمية الاستثمار في القطاع السمكي باعتباره من القطاعات الواعدة التي تسهم في بناء وإنعاش الاقتصاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.