المصدر الأول لاخبار اليمن

الدفاع وهيئة الأركان تنظمان حفلا خطابيا بمناسبة المولد النبوي

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم بصنعاء حفلاً خطابياً بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الحفل الذي حضره مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء محمد أحمد الطالبي ورئيس هيئة القوى البشرية اللواء طيار ركن يحيى شعلان الغبيسي ونائب رئيس هيئة الاسناد اللوجستي اللواء الركن عبدالملك الدرة، ألقى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني كلمة نقل في مستلها للحاضرين تحيات وتهاني قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير مهدي المشاط بمناسبة مولد سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم.

 

وأشار اللواء الكحلاني إلى أن الاحتفال بالمولد النبوي يأتي هذا العام مفعماً بزخم الانتصارات المتوالية التي تحققها القوات المسلحة على كافة المستويات وفي مختلف جبهات القتال داخل الوطن وفي عمق أراضي العدوان.

وأوضح أن الانتصارات الكبيرة التي تتحقق في ميادين والجبهات جسدت مدى الإيمان القوي والعقيدة العسكرية الإسلامية التي يتسلح بها الجيش واللجان الشعبية .

 

ولفت إلى أن القواعد التي أرساها الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم مثلت منهاجاً ومرجعاً في كافة الأعمال القتالية التي يتعامل بها الجيش واللجان الشعبية مع العدو والأسرى والمدنيين بشكل جسد الارتباط الوثيق بالنبي الكريم معلم البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور ومن عبادة الأوثان إلى عبادة رب العباد.

وقال ” إن تمسك مقاتلينا الأبطال وحبهم للنبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهجه وتطبيق خططه العسكرية وقواعده التي أرساها خلال قيادته للجيوش الإسلامية وفي غزواته ومعاركه في مواجهة قوى الطاغوت والشرك مثل أحدى المرتكزات الأساسية التي ساهمت في تحقيق الانتصارات الكبيرة والمتوالية التي نحتفي بها بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف”.

 

ورفع اللواء الكحلاني باسم المشاركين في الفعالية التهاني والتبريكات إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير مهدي المشاط بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وجدد التأكيد أن صناديد الجيش واللجان الشعبية على العهد ماضون في مواصلة مسيرة النضال والتصدي لتحالف العدوان حتى تحقيق النصر وكبح جماح قوى الشر والعدوان.

فيما أشار مدير دائرة التوجيه المعنوي المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف تعد من أهم المناسبات الدينية التي يحتفي بها أبناء اليمن على مر التاريخ.

 

وأوضح أن الأنصار من الأوس والخزرج هم الذين استقبلوا الرسول وناصروه في نشر الدعوة الإسلامية حتى عمت أرجاء المعمورة.. لافتا إلى أن أحفاد الأنصار وهم يحيون اليوم باهتمام كبير ذكرى مولد محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم يؤكدون للعالم أجمع أن اليمنيين هم حملة راية الإسلام والمدافعين عنها مهما تكالبت عليهم قوى الشر والعدوان.

وقال العميد سريع “إن العمليات النوعية التي استطاع من خلالها أبطال الجيش واللجان الشعبية تدمير أبرز الأهداف الإستراتيجية في عمق العدوان والعملية العسكرية الكبرى نصر من الله جسدت أن الأنصار يستمدون العون من الله سبحانه وتعالى ومن تمسكهم بهدي نبيه محمد عليه وعلى آله أفضل الصلوات والتسليم “.

 

وأشار إلى أن قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة ومنتسبي القوات المسلحة يحتفون مع كافة أبناء الشعب بالمولد النبوي الشريف وهم يرابطون في مواقع العزة والكرامة دفاعا عن سيادة الوطن ضد تحالف العدوان الهمجي الغاشم.

تخلل الحفل الذي حضره عدد من قادة القوات المسلحة ومدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع قصائد شعرية وأوبريت قدمته فرقة 21سبتمبر بعنوان “رسول الله منا ونصر من الله”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.