المصدر الأول لاخبار اليمن

اختتام حملة التوعية بمرض سرطان الثدي في المحويت

// المحويت // وكالة الصحافة اليمنية //

 

اختتمت إدارة المرأة في مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحويت اليوم الحملة الأولى للتوعية بمرض سرطان الثدي وعنق الرحم، بالتعاون مع صندوق مكافحة السرطان.

 

واستهدفت الحملة في ثلاثة أيام النساء من سن الإنجاب في الكليات والمدارس للتعريف بمسببات مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، والإجراءات الوقائية وطرق التشخيص المبكر.

 

وفي اختتام الحملة أكدت مديرة إدارة المرأة ابتسام الصنعاني، أن الحملة تضمنت محاضرات تثقيفية وفلاشات توعوية وتوزيع ملصقات وبرشورات للأمهات والنساء عن مرض سرطان الثدي وعنق الرحم ومراحل التشخيص والإنقاذ المبكر، مبينة أن نسبة الشفاء منه في مراحله الأولية إلی ما يقارب 90%.

 

موضحة أن تعزيز الرسالة التوعوية عن هذا المرض للإسهام في تثقيف المجتمع خاصة النساء بالتدابير الوقائية للتعامل مع حالات المرضی بالسرطان، مشددة على أهمية الكشف المبكر عن المرض في أولی مراحله والتوعية بأهمية الوقاية منه.

 

ودعت الصنعاني المشاركات المستفيدات من الحملة إلى القيام بدور مسئول لنقل وتطبيق ما تم الاستفادة منه في برامج الحملة لتوعية مجتمع النساء بعوامل وطرق الوقاية والتشخيص الذاتي لمرض السرطان والمبادرة في انقاذ الأمهات في المراحل الأولى للمرض.

 

كما دعت إلی ضرورة تبني أنشطة تدريبية تأهيلية للكادر الصحي بالمحافظة وتعزيز دور خدمات التوعية والتثقيف الصحي علی مستوی المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية للتعريف بخطورة هذا المرض وتعريف المجتمع بمسبباته والوقاية منه.

 

ونوهت مدير إدارة المرأة بتعاون صندوق مكافحة السرطان في دعم الحملة للحفاظ علی صحة وسلامة المرأة بتعزيز ثقافتها حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم، مشيدة بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية ومكتب الصحة في تذليل مهام وإنجاح الحملة التوعوية.