المصدر الأول لاخبار اليمن

مناقشة أوضاع إصلاحية السجن المركزي وقضايا السجناء المعسرين بإب

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

ناقش اجتماع مشترك عقد بمحافظة  إب برئاسة وكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات المدنية اللواء عبدالعزيز محفوظ، عددا من القضايا والموضوعات المتصلة بمعالجة أوضاع إصلاحية السجن المركزي بالمحافظة، ومستوى خدمات الرعاية التي تقدم للسجناء في ظل الاوضاع  الراهنة .

وتدارس الاجتماع الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد محمد حفظ الله الحمزي وضم مدير عام فرع الهيئة للزكاة بالمحافظة علي الجبري .. إمكانية إسهام الهيئة في دفع المبالغ المالية عن بعض السجناء المعسرين ممن قضوا فترة محكوميتهم ولم يتمكنوا من سداد ما عليهم من حقوق للغير، وبما يكفل الإفراج عنهم.

وأستعرض اﻹجتماع الذي ضم لجنة الداخلية والعدل ، ومدير السجن المركزي العقيد يحيى السوادي، وممثلين عن النيابات ورؤساء والمحاكم ..الإجراءات القانونية المتبعة بحق السجناء، وسبل تحسين أوضاعهم المختلفة .

وفي الاجتماع أكد وكيل وزارة الداخلية أن لجنة الداخلية والعدل تهدف من خلال زيارتها لإصلاحية المحافظة الى متابعة الأوضاع القانونية للسجناء، وتقييم مستوى الأداء بما يكفل تحسين أوضاعهم وتلبية إحتياجاتهم من الخدمات اﻷساسية .

وشدد على ضرورة  تعزيز وتطوير آلية التنسيق بين الأجهزة القضائية والأمنية بالمحافظة بما يضمن سرعة البت في قضايا السجناء ، ويخفف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار .

وحث اللواء محفوظ الجهات المختصة على مضاعفة الجهود لمساعدة السجناء ، والإفراج عن المعسرين المستحقين منهم بدفع ما عليهم من حقوق للغير.

فيما أستعرض مدير أمن المحافظة أهم الصعوبات  التي تعيق جهود تحسين أوضاع اﻹصلاحية والسجناء.. منوها بتفاعل فرع هيئة الزكاة بالمحافظة لدعم قضايا المعسرين تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى في هذا الشأن وحرصهما علی معالجة كآفة قضايا ومشكلات السجناء.

قد يعجبك ايضا