المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير العدل : لن نتهاون مع الفاسدين والمقصرين في أداء واجباتهم الوظيفية

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أكد وزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات  أن قيادة وزارة العدل لن تتهاون مع أي شخص أو موظف يتورط في قضايا رشوة أو ابتزاز أو فساد أو إخلال بنظام العمل الإداري بقصد التكسب ، لأننا عازمون على اجتثاث الفساد ومحاربته أينما وجد وكيفما كان ومن يقف وراءه.

وقال وزير  العدل في تصريح لـصحيفة” الثورة ”  نريد دولة طاهرة من الفساد وقوية تقوم على العدل والحق وفقا للقانون واللوائح النافذة المنظمة لعمل الدولة ، وأي مقصر في أداء واجبه سوف يحاسب ويدخل ضمن القائمة السوداء .

وشدد على أهمية المضي قدما في التنفيذ والعمل كفريق واحد في إنجاز هذه المهمة الوطنية والأخلاقية والدينية خدمة للشعب اليمني .

ولفت إلى أن إنشاء وزارة العدل غرفة عمليات لتلقي الشكاوى والبلاغات في ظل الظروف الراهنة يعد إنجازا مهما للمواطنين والمتقاضين ومن لهم مظلوميات وشكاوى تقدم للوزارة وأضاف الوزير عقبات : إن الهدف من إنشاء غرفة العمليات هو لمساندة المواطنين والمتعاملين مع النظام القضائي في الوصول لخدمات القضاء التي تقدمها المؤسسات المعنية في إطار السلطة القضائية وتوفير مرجعية قانونية وتعزز الثقة بين المواطن والمؤسسات القضائية من خلال استجابة فاعلة للمقترحات والشكاوى والطلبات المقدمة من المواطنين.

وقال وزير العدل : تواصل المواطنين عبر الرقم المجاني هو خدمة متاحة لعامة الجمهور والمتقاضين والمتعاملين مع النظام القضائي اليمني ولكافة أعضاء ومنتسبي السلطة القضائية وذلك من خلال تلقي وقيد الاستفسارات والطلبات والشكاوى والمقترحات ذات الصلة بخدمات القضاء.

لافتا إلى أن الإدارة المختصة ستقوم بمتابعة إحالتها والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الاجراءات بشأنها وكذلك تقديم الإرشاد المناسب لطالبي الخدمة..

وحث  وزير العدل كل المسؤولين على أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يكونوا مع المواطنين في قضاء حوائجهم وأن لا يتساهلوا أو يتقاعسوا في خدمة الشعب اليمني عامة والمتقاضين خاصة وأن يسهروا ويحققوا لهم العدالة ويبصرونهم عليها .

قد يعجبك ايضا