المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير المياه والبيئة يوجه بإعادة تأهيل آبار المياه في مدينة عمران

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبد الله الوزير بالعمل على إعادة تأهيل الآبار في مدينة عمران وإعداد دراسة خاصة بالمياه مواكبة للدراسات الحالية الخاصة بالصرف الصحي.

وأكد وزير المياه والبيئة، خلال لقائه اليوم محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، استمرار دعم مشاريع الطاقة الشمسية لتشمل كافة الآبار التابعة للمؤسسة المحلية بمدينة عمران.. مشيرا إلى أن المحافظة ستشهد نقلة نوعية في مستوى الخدمات المائية خلال العام المقبل.

وأشار المهندس الوزير إلى  أن محافظة عمران تأتي في سلم الأولويات ضمن خطط وبرامج الوزارة المتضمنة التوسع في المشاريع المائية بما يواكب احتياجات المواطنين.

من جانبه أكد محافظ عمران تعاون السلطة المحلية مع كافة الأنشطة التي تنفذها الوزارة.. مشيدا بالاهتمام الذي تحظى به المحافظة من قبل وزير المياه والبيئة وحرصه على تلبية احتياجاتها من المشاريع .

وتم خلال اللقاء مناقشة سير العمل في المشاريع المائية بالمحافظة واحتياجاتها من المشاريع خلال العام القادم.

واستعرض اللقاء مصفوفة بالمشاريع المنجزة التي نفذتها الوزارة خلال العام الحالي بالمحافظة عبر الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف والبالغة ٢٣ مشروعاَ وكذا المنفذة عبر المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وتطرق اللقاء إلى الأعمال المنجزة في محطة المعالجة، وكذا ما تم تنفيذه في مشروع مياه ريدة وحوث وخمر بالإضافة إلى سير عمل فرق الاستجابة السريعة للحد من وباء الكوليرا.

حضر اللقاء وكيل الوزارة لقطاع البيئة محمد الوادعي والوكيل المساعد لقطاع المياه عبد السلام الحكيمي ورئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف شهاب ناصر ووكيل الهيئة العامة للموارد المائية عبدالكريم السفياني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.