المصدر الأول لاخبار اليمن

بدء دورة تدريبية لموظفي البريد في مجال مكافحة غسل الأموال

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
تبدأ غدا بصنعاء دورة تدريبية خاصة بإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي وفروعها في المحافظات.

تهدف الدورة التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب على مدى أربعة أيام إلى إكساب 30 مشارك ومشاركة من المعنيين بتطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في قطاع البريد والتوفير البريدي بالمعارف العامة والتخصصية حول المفاهيم الأساسية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومهارات ومعارف حول أساليب وطرق التحليل المالي في قضايا غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 

كما سيتم خلال الدورة تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة حول مؤشرات الاشتباه والإبلاغ لوحدة جمع المعلومات ومهام جهات الرقابة والإشراف والمخاطر المترتبة على عمليات غسل الاموال وتمويل الإرهاب في قطاع البريد والتوفير البريدي.

وأوضح رئيس اللجنة التنظيمية للبرنامج التدريبي باللجنة القاضي رشيد المنيفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الدورة تأتي في إطار البرنامج التدريبي الذي تنفذه اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب للعام الجاري والذي يهدف إلى تأهيل الكوادر في مختلف الجهات للمضي في مواجهة الجريمة والتصدي لكافة الأخطار في سبيل حماية النظام المالي والمصرفي والاقتصاد الوطني بشكل عام.

قد يعجبك ايضا