المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يطالب الرياض بعلانية استجابتها لمبادرة السلام

الحوثي يطالب الرياض بعلانية استجابتها لمبادرة السلام

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

طالب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي السعودية بأن تجاوز “سرية الاستجابة” لمبادرة رئيس المجلس مهدي المشاط لوقف الحرب واحلال السلام، وأن تعلن استجابتها رسميا. مؤكدا أن مصلحة البلدين ليست مع من سماهم “المرتزقة” بل مع من يضحون بدمائهم لأجل استقلال وطنهم.

 

وعلق محمد الحوثي على تحركات السعودية الجزئية للاستجابة لمبادرة السلام المعلنة من رئيس المجلس السياسي، بوقف هجمات الطيران المسير والصواريخ البالستية على السعودية مقابل رد التحية بمثلها أو أحسن منها.

 

وقال في تغريدة له على منصة “تويتر” بعد منتصف ليل الأحد مخاطبا السعودية: “رد التحية في السر لا يسقط وجوب الأمر بالرد بمثلها أو أحسن منها .. هكذا يقول الفقهاء” في إشارة إلى ضرورة إعلان الرياض رسميا الموافقة على المبادرة والاستجابة لها.

 

والتزم المجلس السياسي منذ اعلان رئيسه مبادرة للسلام في 21 سبتمبر الماضي بوقف هجمات الطيران المسير والصواريخ البالستية على الاهداف المشروعة في العمق السعودي، بينما قلص التحالف بقيادة السعودية تدريجيا غاراته الجوية، وبدأ مباحثات سياسية غير معلنة.

 

عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، ألمح للرياض أن مصلحتها واليمن في اتفاق سلام شامل ودائم مع من يقاتلون لأجل استقلال اليمن واستقراره لا مع من يتخذون من الحرب حرفة من أجل جني الأموال والمصالح الشخصية.

 

وقال في تغريدة ثانية: “يدفع أبناء الشعب اليمني دمائهم من أجل الحرية والاستقلال ودحر العدوان وفك الحصار، في حين يبيع المرتزقة اليمن الجمهوري ويحاصرون شعبه، وينهبون خيراته، من أجل تحسين عقود العبودية والاستبداد”.

 

محمد الحوثي أكد أن الغلبة بالنهاية لصالح الأقرب إلى الشعب والأكثر التحاما به والمطالب باستحقاقات عامة لكل الشعب وليس لنخب فيه. وقال منبها: “انتباه .. دماء الشهادة قرابين استقلال وطن، والمستعمر لن يقبل بوكلاء أحرار فما بالك بمرتزقة وكلاء الوكلاء”.

 

على صعيد متصل، دعا عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي إلى احياء مميز لليوم العالمي للطفل يوثق معاناة أطفال اليمن من حرب التحالف وما طالهم من قتل وجرح وتجويع ومرض وحرمان وتشرد، ويوصلها إلى العالم كما ينبغي.

 

وقال في تغريدة ثالثة: ‌‌‌‌‌‌‌‌”‏20 نوفمبر اليوم العالمي للطفل، وندعو إلى وقفة طلابية تحمل صور شهداء أطفال اليمن أمام مكتب الأمم المتحدة، وإعداد برنامج للمدارس اليمنية يبدأ بقراءة الفاتحة على زملائهم ويعري العدوان الأمريكي السعودي”.

 

ووجه عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، دعوة للفنانين التشكيليين في عموم اليمن إلى المشاركة في هذا الاحياء، قائلا: “ندعو المصممين للمشاركة بتصميم نصب تذكاري يجمع بين مظلوميتهم وجرائم العدوان ضد الطفولة”.

 

يشار إلى إن تقارير منظمات الأمم المتحدة في اليمن ومنظمات إقليمية ودولية ومحلية تتفق في أن غارات طيران التحالف قتلت وجرحت ما لا يقل عن 10 آلاف طفل وطفلة في اليمن، وتسببت في وفيات عشرات الآلاف جراء الأمراض وسوء التغذية والجوع.

قد يعجبك ايضا