المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشيد بردع خفر السواحل منتهكي سيادة اليمن

الحوثي يشيد بردع خفر السواحل منتهكي سيادة اليمن

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي بيقظة القوات البحرية وخفر السواحل اليمنية، وضبطها 3 سفن أجنبية خرقت سيادة مياه اليمن الإقليمية، وطمأن الجميع على سلامة طواقم السفن الثلاث. موضحا خضوعهم للإجراءات القانونية.

 

وأعلنت قوات خفر السواحل اليمنية ليل الاثنين “ضبط 3 سفن إحداها سعودية دخلت المياه الإقليمية اليمنية من دون إشعار مسبق، ولم تتجاوب طواقمها عندما نادتهم دورية خفر السواحل على القناة الدولية ١٦”.

 

مصلحة خفر السواحل اليمنية، أوضحت في بيان لها، أن “السفن الثلاث وتحمل إحداها اسم ‘رابغ 3’ ضبطت على بعد 3 أميال من جزيرة عقبان اليمنية، في خرق للسيادة اليمنية وتحد واضح لكل القوانين الدولية البحرية”.

 

وقالت: “تم إدخال السفن الثلاث إلى رصيف ميناء الصليف واتخاذ الخطوات القانونية ومخاطبة الجهات المعنية”. مؤكدة “حرصها على سلامة المياه الإقليمية وضرورة التزام الإجراءات المتبعة واحترام سيادة اليمن”.

 

الأمر الذي أشاد به عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد الحوثي، في تغريدة على منصة “تويتر” مساء الاثنين قائلا: “شكرا لرجال القوات البحرية وخفر السواحل على إنجازاتهم المتتالية فالمياه اليمنية محمية بهؤلاءالأشاوس”.

ورد الحوثي على زعم التحالف “اختطاف سفينة سعودية تجر منصة حفر كورية جنوبية”. قائلا: “هناك حالة اشتباه، وتقوم قوات خفر السواحل اليمنية بمهمتها في التأكد هل أن السفن تتبع دول العدوان أم أنهما تابعتان لدولة كوريا الجنوبية”.

وأضاف عضو المجلس السياسي: “إذا كانت لدولة كوريا فسيتم الإفراج عنهما بعد استكمال الإجراءات القانونية كأي حالة مشابهة تواجدت بالمياه الإقليمية اليمنية، ونطمئن الجميع ألا قلق لا على الطواقم ولا غيرها”.

وكالة “رويترز” نقلت عن تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والامارات بدعم أمريكي وبريطاني مباشر، قوله: إن “قوات الحوثيين قامت باختطاف سفينة كانت تجر منصة حفر كورية جنوبية”.

ووعدت مصلحة خفر السواحل اليمنية التي توعدت بأن “لا تألوا جهدا في اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بحماية المياه اليمنية”؛  وعدت بأن “تكشف تفاصيل هذا الإنجاز الأمني فور استكمال التحقيقات والإجراءات القانونية”.