المصدر الأول لاخبار اليمن

بالتنسيق مع إحدى عشرة جامعة عالمية..جامعة صنعاء تعمل على وضع منهج علمي للدراسات العليا في السويد

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //


قام فريق أكاديمي من جامعة صنعاء، بزيارة لجامعة “لوند” بالسويد في إطار مشروع بناء القدرات وتدريب المدربين في مجال الدراسة المكانية (الأقمار الصناعية) للأدرة البيئية والمخاطر المترتبة من تنفيذ المشاريع ومن التدخلات البشرية.

التنسيق الذي تم من قيادة الجامعة الممثلة بالدكتور” القاسم بن عباس” رئيس جامعة صنعاء يقوم فريق مكون من أربعه من أكاديميي جامعة صنعاء بزيارة لجامعة لوند بالسويد في إطار مشروع بناء القدرات وتدريب المدربين في مجال الدراسة المكانية (الأقمار الصناعية) للأدرة البيئية والمخاطر المترتبة من تنفيذ المشاريع ومن التدخلات البشرية بشكل عام بما في ذلك أثار الحروب والكوارث البيئية كالحرائق والفيضانات.

 

كما ان الفريق يسعى مع أقران له من احدى عشر جامعه جلها أوروبية من السويد، فرنسا، لتوانيا، اليونان، أسبانيا والبرتغال، بالإضافة الى جامعة صنعاء وجامعة تعز من اليمن وثلاث جامعات إيرانية جميعها تعمل على وضع برنامج تعليمي علمي يعتمد للدراسات العليا بنوعيها ” البكالوريس والماجستير.

 

الجدير بالذكر أن المشروع يهدف إلى بناء منهج علمي يتم تدريسه بالدراسات العليا لطلبة البكالوريوس والماجستير وقد تم تكليف فريق جامعة صنعاء بالإعداد والتأليف لأغلب فقرات المنهج نظرا للمنهجية العالية التي قدمها الفريق في المرحلة الأولى لتنفيذ الاستبيان التأسيسي للبرنامج.