المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يبرز جناية التحالف على اليمن ويعلن هزيمته إعلاميا

الحوثي يبرز جناية التحالف على اليمن ويعلن هزيمته إعلاميا

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أبرز عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي جناية تحالف الحرب الذي تقوده السعودية والإمارات بدعم أمريكي بريطاني مباشر على اليمن. معتبرا أنه جلب لليمن “ثالوث شر” ومعلنا هزيمة ترسانته الدعائية وفشلها في تجميل التحالف وفي “حرب الشائعات”.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتر” ليل الأحد: “أتى تحالف العدوان ومرتزقته بثالوث الشر للشعب اليمني. أتى بالجوع من تجويعه المتعمد بالحصار، وبالأوبئة من غازاته وقصفه لمشاريع المياه”.

 

كما اتهم التحالف بأفقار اليمنيين، قائلا: “وأتى تحالف العدوان بالفقر بقطع مرتبات الشعب ومضاربته بالعملة وبيع نفطه واستغلال ثروته والقضاء على الإيرادات المحلية التي لا تتجاوز 8% بالسيطرة على المنافذ عدا الحديدة”.

 

في المقابل، اعتبر محمد الحوثي أن دعاية التحالف فشلت، وقال: 5 سنوات عملت أبواق العدوان وحلفائه على إطلاق شائعات يومية ومكررة ووصف المدافعين عن الوطن بأقذع الألفاظ من الجهل، البهتان، الزور، الفحش، الفساد، السرقة، تبادل أدوار”.

 

وأضاف عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي، أن وسائل إعلام التحالف سقطت مهنيا وأخلاقيا أيضا، قائلا: “فتش في التاريخ اليومي تجد أن الشائعات مجدولة وأن الإسفاف لا مثيل له، لكنهم أمام وعي الشعب سقطوا”.

 

بتفصيل أكثر، تحدث الحوثي عن أهداف رئيسة سعى إليها إعلام التحالف، قائلا:  “أراد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفاؤه أن يلبسوا ثياب الوطنية والعمل الخيري والحرص على المواطن والدفاع عن الشعب”.

 

الأمر الذي أكد عضو المجلس السياسي فشل إعلام التحالف في تحقيقه، قائلا: “لكن أمام جرائم العدوان اليومية قصفا وحصارا وحظرا نجح اليمنيون في الامتحان اليومي، وتعرى الغزاة وأساليبهم، وهزمت خطتهم الإعلامية التي أنفقوا عليها مليارات”.