المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يحذر من مؤامرة التحالف لتمزيق حضرموت ومخطط تقسيم اليمن

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

عقدت اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى إجتماعاً لها اليوم الثلاثاء ، برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

كُرس الإجتماع بحضور أمين عام المجلس بلال محمد الحكيم، لإستعراض تقرير الاجتماع الأول للشبكة البرلمانية للأمن الغذائي في إفريقيا والعالم العربي والندوة الدولية حول” البرلمانات ورهانات الأمن الغذائي”، واللذين عُقِدا بالمملكة المغربية خلال نوفمبر الجاري برعاية رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.

كما تم إستعراض تقرير الرابطة، حول نشاطها لخدمة الدول العربية والإفريقية بالتنسيق مع المجتمع الدولي، وكذا أنشطة الرابطة المتصلة بالقضايا الأساسية الخاصة بالتنمية وإحلال السلام بالمنطقتين العربية والإفريقية، إلى جانب الدبلوماسية البرلمانية التي تسعى الرابطة لتفعيلها بما يحقق الأهداف التي أُنشأت من أجلها.

وتطرق الإجتماع إلى مسودة تقرير اللجنة السياسية، بشأن الأوضاع بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، والتي أكدت رفض الوصاية الخارجية والإحتلال لعدد من المحافظات من قبل أطراف النفوذ والسيطرة في المحافظات الجنوبية والشرقية.

وحذر الإجتماع من مشروع تمزيق حضرموت، عبر مرتزقة تحالف العدوان وأدواته، في إطار مخطط قوى العدوان لخلط الأوراق في المحافظات الجنوبية والشرقية، وتثبيت إحتلال وتقسيم اليمن ـ والزج بأدوات العدوان في معارك بالوكالة لتمزيق الشعب اليمني وتنفيذ مشاريع قوى النفوذ والهيمنة العالمية.

وأقر الإجتماع إعادة مسودة التقرير إلى اللجنة لإثرائه وإدخال التعديلات المطلوبة عليه خلال الاجتماع الذي ستعقده اللجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي.

وتم في الاجتماع إستعرض رسالة القائم بأعمال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبوشماله، والتي ثمن فيها مواقف المجلس السياسي الأعلى ومجلس الشورى في الجمهورية اليمنية لخدمة ونصرة القضية الفلسطينية ودعم صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة.

وأشار رئيس مجلس الشورى إلى أن المرحلة الراهنة، تتطلب تكثيف جهود اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بالمجلس للإسهام بفاعلية في إبداء الآراء والمقترحات للمجلس السياسي الأعلى بما يسهم في رسم إستراتيجيات الدولة وفقاً لصلاحيات وإختصاصات المجلس الدستورية والقانونية.

وأكد العيدروس أهمية صياغة اللجنة لتقاريرها عن مستجدات الأوضاع والتطورات التي تشهدها الساحة الوطنية والدولية، مشفوعةً بالنتائج والإستنتاجات والمقترحات المستمدة من الواقع .. منوها بجهود اللجنة السياسية بالمجلس، في مراجعة مختلف القضايا والأحداث والمستجدات وفقا لمهام وإختصاصات اللجنة خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

فيما تطرق أعضاء اللجنة السياسية والعلاقات الخارجية والمغتربين بمجلس الشورى، إلى فعاليات وأنشطة اللجنة خلال الفترة القادمة، والتي ستشتمل على مناقشة مختلف القضايا على الساحتين الوطنية والدولية، إستناداً إلى المهام المناطة باللجنة.

قد يعجبك ايضا