المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يطالب التحالف بالتوقف عن تعذيب الأسرى

الحوثي يطالب التحالف بالتوقف عن تعذيب الأسرى

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

رحب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي بإعلان التحالف أنه سيطلق   200 من أسرى الجيش واللجان الشعبية. وطالبه بالتوقف عن تعذيب الأسرى والتزام القوانين الدولية. أملا أن يكون المائتي أسير من المشمولين بقوائم اتفاق ستوكهولم وليس من مخالفي الإقامة.

 

وعلق محمد الحوثي على إعلان التحالف بشأن الإفراج عن الأسرى، مرحبا. وقال في تغريدة على منصة “تويتر” بعد منتصف ليل الثلاثاء: “نرحب بالخطوة التي أعلنها التحالف الأمريكي السعودي الإماراتي وحلفائه اليوم”.

 

لكن الحوثي طالب دول التحالف وحلفائه بأن يتم “إيقاف التعذيب والتعسفات حتى إخراج جميع الأسرى والمحتجزين” لديها، والتزام القوانين الدولية. داعيا جموع اليمنيين إلى “استقبال جماهيري للأسرى الأبطال”.

 

وتابع قائلا: “نأمل أن تكون قوائم المائتي أسير المسلمة ممن شملتهم مفاوضات ستوكهولم وليس أشخاصا مسجونين على قضايا شخصية بسبب مخالفات في الإقامة أو أي شيء آخر، كما تم الإفراج عن البعض في سنوات سابقة لحالات اشتباه أو قضايا شخصية”.

 

يذكر أن “المئات من المعتقلين في سجون دول التحالف ومرتزقته من المرضى والطلاب والحجاج والتجار وغيرهم، اعتقلوا على خلفية مناطقية ومذهبية بسبب سفرهم عبر مارب و عدن بعد إغلاق مطار صنعاء”. حسبما أكد رئيس لجنة الأسرى في صنعاء.