المصدر الأول لاخبار اليمن

وباء جديد يهدد حياة اليمنيين يظهر في تعز

متابعات//وكالة الصحافة اليمنية//

كشف مسؤول في وزارة الصحة العامة والسكان اليمنية، اليوم السبت بإن فيروساً جديداً ظهر في أوساط بعض سكان محافظة تعز، في ظل تردي الخدمات الصحية في البلاد.

وأشار المسؤول الذي فضّل عدم ذكر اسمه، لوكالة “الأناضول”، اكونه غير مخول بالحديث للإعلام إن فيروس “غرب النيل” ظهر مؤخراً في عدة مناطق بمحافظة تعز، للمرة الأولى في اليمن بشكل عام.

وأوضح أنه تم التأكد من وجود عدد من المصابين بالمرض، أثناء تلقيهم العلاج في مراكز صحية بمدينة تعز، غير أنه لا توجد حتى الآن إحصائية محددة حول عدد المصابين،

ووفق منظمة الصحة العالمية، ينتقل فيروس “غرب النيل” إلى البشر عن طريق لدغات البعوض الحامل للعدوى، ويمكن أن يتسبّب في الإصابة بمرض عصبي.

غير أنه لا تظهر أي أعراض على نحو 80 % من المصابين بالعدوى، فيما يصاب البعض بالحمى والصداع والتعب والأوجاع الجسدية والغثيان والتقيؤ والطفح الجلدي في بعض الأحيان، وتورم الغدد اللمفاوية.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن، تدهورا حادا جراء العدوان والحصار للعام الخامس على التوالي، الذي أدى إلى تفشي الأوبئة والأمراض وإغلاق عدد كبير من المرافق الصحية.

وجعلت هذه الحرب معظم السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، فيما بات الملايين على حافة المجاعة، في واحدة من أسوأ الأزمات والكوارث الإنسانية بالعالم، وفق تقديرات الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا