المصدر الأول لاخبار اليمن

 عرض عسكري لوحدات من قوات الأمن بإب بمناسبة عيد الاستقلال

إب / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم بمحافظة إب ، اليوم السبت ، عرض عسكري لوحدات رمزية وآليات تابعة للأجهزة الأمنية بالمحافظة إحياء للذكرى ال(٥٢) لعيد الاستقلال الثلاثين من نوفمبر وتدشينا للعام التدريبي الجديد ٢٠٢٠م .

وخلال العرض أكد محافظ المحافظة اللواء الدكتور عبدالواحد محمد صلاح أن الشرعية الحقيقية هي لمن ثبت في وطنه ودافع عن أرضه ووقف ضد المحتل الخارجي وضحى في سبيل تحرير أرضه من الاستعمار والوصاية .. مشيرا إلى أن العزة والشموخ الذي تعيشه المحافظات الصامدة ضد العدوان يعد إعجازا أذهل العالم فبعد خمس سنوات من العدوان والحصار بدأ التصنيع الحربي المحلي يوجع العدوان وبات التأهيل للقوات الصامدة أكبر وأصبحت الانتصارات والإنجازات تنكل بالعدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات .

وأشاد بحالة الأمن والاستقرار الذي تعيشه المحافظات الصامدة بفضل الله وبحكمة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وقيادة المجلس السياسي الأعلى على غرار المحافظات المحتلة التي تعاني أوضاعا أمنية صعبة وغير مستقرة .

واستعرض مدير أمن المحافظة العميد محمد حفظ الله الحمزي بعض الإنجازات الأمنية خلال الفصل الثالث من العام الجاري حيث بلغ إجمالي الجرائم التي حدثت (٩٤٧) جريمة عملت الأجهزة الأمنية على ضبط (٨٣١) جريمة منها فيمت بلغ عدد الجرائم التي لم تضبط (١١٦) جريمة .. مشيرا إلى أن هذا الاستعراض الذي جاء بمناسبة عيد الاستقلال ومتزامنا مع العام التدريبي الجديد يعد رسالة قوية لقوى الاستعمار الجديد ومرتزقتهم بأن اليمن لا يقبل المحتل وسيجاهد الأحرار لتحرير كل شبر في هذا البلد وسيكون مصير المحتل الجديد هو ذات المصير للمحتل القديم .

وأوضح أن العام القادم سيكون بعون الله حافلا بالكثير من الإنجازات والانتصارات الأمنية والعسكرية في كافة الجبهات والمناطق وعلى مختلف المجالات والأصعدة .

 شاركت في العرض وحدات وآليات من قوات الأمن المركزي والنجدة والمرور والأمن العام وبدأ الاستعراض بعد استئذان قائد العرض العميد عبده فرحان نائب مدير أمن المحافظة