المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء تعلن إسقاط طائرة أخرى للتحالف في أقل من 24 ساعة

صنعاء تعلن إسقاط طائرة أخرى للتحالف في أقل من 24 ساعة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية//

 

أعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع إسقاط الدفاعات الجوية اليمنية طائرة أخرى للتحالف خلال أقل من 24 ساعة على إسقاط مروحية عسكرية للتحالف من نوع “أباتشي” في محور عسير الجمعة.

 

وقال العميد يحيى سريع، قبل لحظات: “الدفاعات الجوية اليمنية تمكنت بفضل الله من إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة نوع وينق لونق (Wing Loong) صينية الصنع في مديرية حيران بمحافظة حجة”.

 

متحدث القوات المسلحة اليمنية أضاف في بيان مقتضب: إن طائرة الاستطلاع المقاتلة التابعة للتحالف “تم اسقاطها أثناء تنفيذها أعمالا عدائية مساء اليوم، بصاروخ أرض جو سيتم الكشف عنه لاحقا”.

 

واستبق العميد يحيى سريع انكار التحالف، بتأكيده أن الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية وثق بالصوت والصورة عملية إصابة الطائرة الاستطلاعية المقاتلة (Wing Loong) بصاروخ أرض- جو.

 

واختتم متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع بيانه بتحذير التحالف قائلا: “تؤكد القوات المسلحة اليمنية أن سماء اليمن لم تعد مستباحة بعد اليوم وأن على الأعداء أن يحسبوا ألف حساب عند دخولهم الأجواء اليمنية”.

 

إسقاط طائرة وينق لونق (Wing Loong) صينية الصنع التابعة للتحالف في سماء مديرية حيران، ليس الأول ويأتي بعد أقل من 24 ساعة على إعلان الدفاعات الجوية اليمنية إسقاط طائرة مروحية عسكرية سعودية من طراز “اباتشي” الامريكية.

 

وأعلن متحدث القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، الجمعة “اسقاط طائرة اباتشي سعودية صباح الجمعة في منطقة مجازة في محور عسير بصاروخ أرض- جو” قال إنه “بتقنية جديدة” تحفظ عليها بقوله “سنكشف عنها لاحقا”.

 

العميد يحيى سريع أكد “إسقاط مروحية الأباتشي في منطقة مجازة قبالة عسير اثناء قيامها بأعمال عدائية ومصرع طاقمها المكون من اثنين سعوديين واحتراقها بالكامل”. الأمر الذي أقرت به القوات الجوية الملكية السعودية، السبت.

 

وحذر متحدث القوات المسلحة اليمنية التحالف قائلا: “الاقتراب من الاجواء اليمنية محظور ولن تكون مكانا للنزهة لأحد”. مؤكدا “سنتصدى لكل محاولات الأعداء حتى نصل إلى حماية الاجواء اليمنية بشكل كامل بإذن الله تعالى”.

 

يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تتمكن الدفاعات الجوية اليمنية من اسقاط طائرة تجسسية مقاتلة للتحالف من طراز “وينق لونق”، فقد سبق أن أسقطت طائرة من الطراز نفسه في 19 إبريل 2019 اثناء قيامها بمهام عدائية في سماء محافظة صعدة.