المصدر الأول لاخبار اليمن

النعيمي يتسلم الخطة التنفيذية لإدارة الرؤية الوطنية للعام 2020م

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

تسلم عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، اليوم الخطة التنفيذية للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة للعام 2020م.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب رئيس المكتب التنفيذي يحيى المحاقري بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري ورؤساء الوحدات بالمكتب التنفيذي.

وأشاد عضو المجلس السياسي الأعلى بالدور الكبير الذي قام به المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية أثناء إعداد الخطة المرحلية الأولى.. وحث على تكامل الجهود بين المكتب التنفيذي والوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية .

وقال إن “الرؤية الوطنية مشروع للبناء والتنمية والنجاح يتحقق بتكاتف الجهود وتكاملها بين المكتب التنفيذي والمؤسسات والجهات الحكومية وبقية الوحدات في منظومة إدارة الرؤية لترجمة مضامين الرؤية الوطنية إلى واقع يلمسه المواطن”.

وشدد النعيمي على ضرورة تنفيذ الاستراتيجيات التنموية الوطنية التي تضمنتها الرؤية خلال مراحلها الثلاث لتلبي طموحات الشعب اليمني بحلول عام 2030 م.

وفي اللقاء قدم الجنيد، عرضاً موجزاً عن الإنجازات التي حققها المكتب التنفيذي خلال المرحلة الأولى من الرؤية والصعوبات التي تواجهها فرق العمل الميدانية والسبل الكفيلة بتجاوزها.

وثمن اهتمام ودعم قيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى للمكتب التنفيذي لإدارة الرؤية .. مؤكداً حرص المكتب على توسيع النشاط والاستفادة من الخبرات الوظيفية في الجهات المعنية والخبراء والأكاديميين والمتخصصين بما يضمن نجاح تنفيذ الرؤية الوطنية وفق أسس علمية.

فيما أكد أمين سر المجلس السياسي الأعلى حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى لإنجاح الرؤية الوطنية كونها تتمتع بالشمولية وتؤسس للتغيير والتحول إلى الأفضل وهدفها الأساس ومحور ارتكازها المواطن وخدمته وبناء دولة يمنية حديثة ديمقراطية مستقرة وموحدة ذات مؤسسات قوية.

وشدد على أهمية تكاتف الجهود في المكتب التنفيذي والحكومة وتجاوز الصعوبات والعودة للآلية التنفيذية لإعداد أدلة العمل اللازمة والاستعداد للتخطيط العلمي الحديث للمرحلة الثانية من الرؤية ٢٠٢١-٢٠٢٥ وذلك من بداية العام ٢٠٢٠م.

وناقش اللقاء عدداً من المقترحات والتوصيات الكفيلة بتسهيل أعمال الوحدات التنفيذية في المؤسسات الحكومية واستكمال البناء التنظيمي للمكتب التنفيذي.

وأكد على أهمية التدريب والتأهيل للكوادر المعنية بإدارة وتنفيذ المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية في كافة الوحدات التنفيذية والتركيز على التخطيط الإستراتيجي القومي والمتابعة والتقييم.

وشدد اللقاء على مضاعفة الجهود وتوفير الإمكانيات الممكنة بما يضمن نجاح أداء الفرق الميدانية والوحدات التنفيذية في المؤسسات والقيام بواجبها الوطني في تنفيذ خطط الرؤية الوطنية.