المصدر الأول لاخبار اليمن

مشروع لتدريب النازحات على الحرف اليدوية في حجة

حجة / وكالة الصحافة اليمنية //

دشن بمحافظة حجة اليوم مشروع تدريب النازحات في مجال الحرف اليدوية، الذي تنظمه مؤسسة شركاء التنمية بدعم من مؤسسة فكرة التنموية الخيرية.

وفي التدشين أشار أمين عام المجلس المحلي بمحافظة حجة إسماعيل المهيم إلى أهمية هذا المشروع التدريبي لتنمية وتمكين الأسر النازحة وبما يضمن حياة كريمة للمشاركات وأسرهن.

وأكد أهمية استمرار مثل هذه البرامج التدريبية لتشمل الأسر النازحة وكذا الأسر الفقيرة ..مثمناً جهود مؤسسة شركاء التنمية والجهات الداعمة في تنفيذ هذا المشروع.

من جانبه أكد مدير فرع الأمانة العامة للمجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية علان فضائل أهمية التفاعل مع البرنامج التدريبي والاستفادة من المهارات والمعارف التي سيتم تناولها في البرنامج التدريبي .. حاثا المتدربات على تطبيق ما سيتلقينه على صعيد الواقع العملي بما يعود بالفائدة عليهن.

وأشار إلى الحرص على تنفيذ مثل هذه الانشطة التي تعود على الاسر الفقيرة النازحة بالفائدة ..مشيدا بدور مؤسسة شركاء التنمية وجهودها في مشاريع الدعم والتمكين.

بدوره أشار رئيس مؤسسة شركاء التنمية أيمن شعيل إلى أن المشروع التدريبي يهدف على مدى شهر كامل إلى إكساب 60 مشاركة من الأسر النازحة مهارات في الخياطة والتطريز و التدبير المنزلي والمشغولات اليدوية والعطور والبخور, وبما يسهم في حصولهن على مهن مدرة للدخل تساعد في تحسين مستواهن المعيشي.

قد يعجبك ايضا