المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير الصحة يدعو رجال الأعمال والخيرين للمشاركة في دعم المخيمات الطبية المجانية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

دشنت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم المخيم الطبي المجاني بمستشفى الروضة بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن المخيم يأتي في إطار توجهات وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية تلبي متطلبات المواطنين، وضمن سلسلة من المخيمات الطبية التي نفذتها الوزارة في عدد من المحافظات.

وأشار الدكتور المتوكل، في تدشين المخيم الذي تنظمه على مدى خمسة أيام، الهيئة العامة للزكاة وتنفذه مؤسسة تداوي بالتعاون مع وزارة الصحة، إلى أن المخيمات الطبية تهدف لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار الذي ضاعف من الأعباء الاقتصادية والصحية لليمنيين.

ودعا وزير الصحة رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم المخيمات الطبية في إطار المشاركة المجتمعية لتخفيف معاناة المواطنين، مشيدا بجهود كل من شارك في تنفيذ المخيم من الكوادر الطبية والفنية والإدارية.

وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومديرة المخيمات الطبية بالوزارة الدكتورة عُلا شرف الدين، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين إلى أهمية إقامة المخيم في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى سعي الهيئة مع وزارة الصحة لتنفيذ العديد من المخيمات الطبية في مختلف المحافظات.

من جانبها أشارت المنسق الطبي بمؤسسة تداوي الدكتور زينب المؤيد إلى أن المخيم سيقدم خدمات صحية في طب الأطفال والنساء والولادة لألفي حالة، بالإضافة إلى إجراء 100 عملية في اللوزتين.

قد يعجبك ايضا