المصدر الأول لاخبار اليمن

الشورى يوجه بسرعة تقديم التقرير المتعلق بممارسات التحالف في المحافظات الجنوبية

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس.

كُرس الإجتماع لمناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال ومستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن الإجتماع السابق لهيئة رئاسة المجلس، واتخذ إزائها القرارات المناسبة.

وأكدت هيئة رئاسة المجلس على سرعة إنجاز اللجنة السياسية المكلفة برئاسة نائب رئيس المجلس عبده الجندي بتقديم الرؤى والمقترحات المتعلقة بالممارسات التي يقوم بها التحالف في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، على ضوء الرسالة الأخيرة الموجهة من رئيس المجلس السياسي الأعلى بهذا الخصوص، على أن يُقدم التقرير للإجتماع القادم لهيئة رئاسة المجلس.

واستعرض نائب رئيس مجلس الشورى محمد البخيتي النتائج الأولية للنزول الميداني الذي قامت به اللجنة المشكلة برئاسته إلى محافظة تعز.. مؤكدا أن اللجنة ستواصل برنامج عملها .

فيما استعرض مقرر لجنة الصحة والسكان بالمجلس خالد الماوري نتائج لقاء اللجنة مع وزير الصحة العامة والسكان وعدد من القيادات والمختصين بالوزارة بحضور رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس، والذي جرى خلاله مناقشة التحديات التي تواجه وزارة الصحة ومنها إنتشار الأوبئة في محافظة الحديدة وعدد من المحافظات.

وقد ثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود اللجنة المكلفة برئاسة نائب رئيس المجلس محمد البخيتي بخصوص معالجة بعض الأوضاع والتحديات في محافظة تعز .

كما ثمنت هيئة رئاسة المجلس جهود لجنة الصحة والسكان.. مشيدة بالجهود الميدانية الملموسة لقيادة وكوادر وزارة الصحة في سبيل الحد من إنتشار الأوبئة وتحسين الأوضاع والخدمات الصحية في هذه الظروف الإستثنائية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.