المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز النور للمكفوفين يحتفل باليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

نظم مركز النور للمكفوفين بصنعاء اليوم حفلا فنيا وخطابيا وتكريميا بمناسبة اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وفي الحفل اعتبر وزير الشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع، مركز النور منارة تشع علما وإبداعا وساهم في تأهيل الكثير من الهامات الإبداعية التي أسهمت في الحياة الأدبية والمعرفية.. مؤكدا على ضرورة الاهتمام بمركز النور للمكفوفين.

وأوضح أن الوزارة أعطت مركز النور للمكفوفين أولوية في خطتها للعام القادم .. مشيدا بدعم أمانة العاصمة للمركز.

وأعرب وزير الشؤون الاجتماعية عن التهاني لكافة الأشخاص ذوي الإعاقة في اليمن بهذه المناسبة.

فيما أشار الوكيل المساعد لأمانة العاصمة عبد الوهاب شرف الدين، إلى أن الأمانة تولي اهتمام بمركز النور للمكفوفين وكافة المركز الخاصة بالمكفوفين.

بدوره أوضح مدير عام مديرية الصافية ناجي الشيعاني أن استمرار مركز النور للمكفوفين في أداء رسالته التعليمية والتأهيلية يمثل جبهة تحدي وصمود في وجه العدوان.

من جانبه أشار مدير مركز النور للمكفوفين حسن إسماعيل مؤكدا أن اليوم العالمي للمعاق واليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة لن تكون أعياد للمعاقين إلا حين يحصلوا على حقوقهم كاملة.

وتطرق إلى ما يقدمه مركز النور من خدماته تعليمية وتأهيلية وتدريبية وأنشطة مختلفة ل 300 طالب كفيف، وسبقهم المئات من خريجي مركز النور الذين أصبحوا نماذج مشرقة في المجتمع.

ودعا إسماعيل إلى مساعدة المكفوفين خصوصا في المناطق الريفية لما يعانوه بسبب قلة الوعي لدى بعض الأسر وانعدام المراكز والمدارس المتخصصة لتعليم هذه الفئة.

فيما أشار مدير المنطقة التعليمية في الصافية سيف البسارة ورئيس جمعية الأمان للكفيفات صباح حريش، إلى ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتلمس احتياجاتهم وتأهيلهم حتى يكونوا قادرين على الإسهام في خدمة الوطن.

وفي ختام الفعالية التي حضرها المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي مغلي، تم تكريم العاملين في مركز النور للمكفوفين من معلمين ومعلمات وإداريين وكذا تكريم المبدعين في الأنشطة والمسابقات التي نظمها المركز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.