المصدر الأول لاخبار اليمن

مركز شكاوى و بلاغات الداخلية ينجز 387 قضية خلال نوفمبر

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

أنجز مركز الشكاوى والبلاغات 189 التابع لجهاز المفتش العام بوزارة الداخلية 387 شكوى استقبلها المركز من المواطنين  خلال نوفمبر المنصرم 2019 ،وتم  البت فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال كل شكوى .

وأوضح مدير المركز الرائد ساري المغربي أن اجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات خلال نوفمبر  ، بلغت 708  منها 302 قيد المتابعة والتحقيق و16 أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية ، و 7شكاوى الغيت .

وأشار مدير المركز أن جهاز المفتش العام وجه باتخاذ 19 اجراء قانونيا بحق ضباط وأفرد من منتسبي الداخلية ثبت مخالفتهم للقوانين اثناء قيامهم بمهامهم ، بعضهم تم توقيفهم عن العمل، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة .

وذكر تقرير صادر عن مركز الشكاوى والبلاغات ، أن الشكاوى المنجزة خلال الشهر المنصرم توزعت على النحو التالي 99 من أمانة العاصمة وفي محافظة صنعاء أنجزت  42 ،  38 شكوى في محافظة عمران ، و 49 شكوى في محافظة حجة ، و43  شكوى وفي محافظة ذمار ، و42 في محافظة إب ، و19 شكوى في البيضاء ،  وفي محافظة تعز  13 شكوى ، فيما أنجزت 15 شكوى قادمة من المواطنين في  محافظة صعدة ، و 14 من  محافظة الحديدة ، اما في المحويت فقد بلغ عدد الشكاوى المنجزة  4 ، و الضالع 6 ، وفي وريمة 2 من الشكوى  ، وشكوى واحدة في محافظة الجوف ، و5 شكاوى كانت موجهه ضد ادارات أمنية مختلفة .

قد يعجبك ايضا