المصدر الأول لاخبار اليمن

مصدر أمني يسخر من إعلام العدو بخصوص عملية أمنية في إب:القضية مر عليها خمسة أيام

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//   قال مصدر أمني في محافظة إب “وسط اليمن ” أن الاجهزة الأمنية اعتقلت قبل أيام خمسة مشتبه بهم في قضية قتل كانوا على متن سيارة مبلغ عن ملكيتها لمتهمين مطلوبين قهرياً لنيابة غرب إب.   وأكد المصدر في وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء في حديث خاص لوكالة الصحافة اليمنية أن […]

صنعاء/ خاص/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

قال مصدر أمني في محافظة إب “وسط اليمن ” أن الاجهزة الأمنية اعتقلت قبل أيام خمسة مشتبه بهم في قضية قتل كانوا على متن سيارة مبلغ عن ملكيتها لمتهمين مطلوبين قهرياً لنيابة غرب إب.

 

وأكد المصدر في وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء في حديث خاص لوكالة الصحافة اليمنية أن نيابة غرب إب أصدرت أمرين بالقبض القهري بتاريخ 17 نوفمبر 2019م ، موجهاً إلى أمن المحافظة لضبط سبعة متهمين في قضية رقم 95 لسنة 2013م ، بقتل المجني عليه محمد أحمد محمد المتوكل.

 

وتضمنت أوامر الضبط القهرية التي حصلت وكالة الصحافة اليمنية على نسخة منها “مرفقة مع الخبر” أسماء المتهمين التالية :

 

1- صلاح عبدالحميد قايد الشبيبي

 

2- دارس عبدالحميد قايد الشبيبي

 

3- سلطان عبدالحميد قايد الشبيبي

 

4- عبده احمد صالح الورد

 

5- سنان عبدالله حسن المبارزي

 

6- رافع احمد حسن المبارزي

 

7- عبدالحميد قائد احمد الشبيبي

وأوضح المصدر الامني أن ادارة امن المحافظة تلقت قبل خمسة أيام بلاغاً بتواجد سيارة عليها بلاغ أمني تتبع المطلوبين قهرياً ، ومحملة بالمسلحين ، فتحرك مدير عام امن المحافظة برفقة قوات الأمن لاتخاذ الاجراءات الامنية وتم اعتقال خمسة مسلحين كانوا على متن السيارة وهم من أقارب بيت الشبيبي المطلوبين في قضية القتل. وبينهم والد أحد المطلوبين.

 

مؤكداً أنه تم التحفظ على المعتقلين لمدة 24 ساعة تحت التحقيق والتحريات ، وتم الافراج عنهم في اليوم التالي، وهم ” “سليمان عبدالحميد الشبيبي، وعبدالله مطيع الشبيبي، وعامر مسعد الازرقي، وحسين صالح المبارزي ، وحافظ الشبيبي”.

 

وسخر المصدر الأمني من منشورات وسائل اعلام العدوان والخونة التي تضمنت فبركات غبية عن قيام قيادي حوثي باختطاف خمسة مواطنين في محافظة إب. قائلاً: ” هذه اجراءات امنية في قضية قتل حدثت في عام 2013م، أثناء حكومة هادي التي كان المفترض بها التعامل مع القتلة وارسالهم الى النيابة لكنها لم تفعل”.

 

مضيفاً بسخرية “عملية الاعتقال للخمسة المسلحين حدثت قبل خمسة أيام ، ولا ندري ما هي مصلحة اعلام العدوان من نشر الخبر بعد مرور خمسة ايام ورغم انه تم الافراج عن المعتقلين ، وبالرغم ان العملية الامنية لم تتجاوز الاجراءات القانونية المتبعة، إلا أن هذا النشر مقصود وممنهج بغرض التشويه والاثارة وجعل محافظة إب حاضرةً في اعلام العدو بصورة سلبية كحاضنة للأحداث والمشاكل ، وهذا يعكس غيظ العدو وحنقه وفشله في زعزعة امن محافظة اب التي تمكنت قوات الامن من تحقيق استقرار فيها بنسبة كبيرة”.

 

قد يعجبك ايضا