المصدر الأول لاخبار اليمن

لجنة المحاسبين القانونيين تمنح إجازة محاسب قانوني لعدد 55 محاسباً

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

منحت لجنة إجازة المحاسبين القانونيين اليوم بصنعاء شهادة إجازة محاسب قانوني لعدد 55 محاسباً قانونياً.

وأدى المحاسبون اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء اللجنة بحضور وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ووكيل الوزارة لقطاع خدمات الأعمال محمد عبد الكريم .

وأكد وزير الصناعة والتجارة حرص الوزارة واهتمامها بتطوير مهنة المحاسبين القانونيين ومتابعة إصدار التشريعات اللازمة في هذا الجانب ومنها اعتماد وتطبيق المعايير الدولية للمحاسبة التي تم الموافقة عليها من مجلس الوزراء .

وأشار إلى المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق المحاسبين في الحفاظ على الوظيفة والمال العام والجهة التي يعملون فيها بشفافية ونزاهة.

وأكد أن وصول المحاسبين لهذه الدرجة والكفاءة العلمية وفق المعايير والاشتراطات الدولية للمحاسب القانوني لا يدع مجال للشك بقدرات هذه الكوادر للعطاء والتطور والإبداع محليا وعالميا.

وأشاد الوزير الدرة بدور قطاع خدمات الأعمال وإدارة المحاسبين القانونيين بالوزارة وجمعية المحاسبين بهذا الخصوص.

من جانبه أعتبر رئيس لجنة إجازة المحاسبين القانونيين وكيل قطاع خدمات الأعمال بالوزارة  أن الاحتفال بإجازة المحاسبين القانونين اهتمام بالعقول التي تمثل أساس التطور والنهوض بالبلدان وسر تقدم اقتصادها وفق أسس ومعايير علمية .

وأكد أن وزارة الصناعة لن تألوا جهدا في الاهتمام بالمحاسبين القانونيين ودعمهم وتشجيعهم وتذليل الصعوبات التي قد تواجههم بما يعكس حقيقة توجهها لتحقيق الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

حضر الفعالية الاحتفالية مدير عام المحاسبين القانونيين بوزارة الصناعة عبدالله هايل ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين عبدالملك حجر ووكيل أمانة العاصمة علي شريم وأعضاء لجنة إجازة المحاسبين القانونيين

قد يعجبك ايضا