المصدر الأول لاخبار اليمن

وزيرا الشباب والشئون الاجتماعية يكرما الفائزات في بطولة كرة السلة للسيدات ذوات الإعاقة

رياضة/ وكالة الصحافة اليمنية//

كرم وزيرا الشباب والرياضة حسن زيد والشئون الاجتماعية والعمل عبيد سالم بن ضبيع اليوم، الفائزات ببطولة كرة السلة كراسي متحركة للسيدات ذوات الاعاقة والتي نظمها الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة.

شاركت في منافسات البطولة التي أقيمت بنظام الكل مع الكل واستمرت عشرة أيام، بدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ومساهمة صندوق رعاية وتأهيل المعاقين وصندوق النشء والشباب، خمس فرق رياضية “مركز السلام للمعاقين حركيا، نادي المستقبل الرياضي للمعاقين، جمعية التحدي للمعاقات، مركز إرادة، جمعية الناجين من الألغام”.

وفي حفل التكريم أشاد وزير الشباب والرياضة بنجاح البطولة وتكريم الفائزات بالمراكز الأولى في المنافسات. وثمن الوزير زيد جهود كل من المدربين والحكام في البطولة .. منوها بدور اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وجهوده في إقامة البطولات الرياضية لتنمية قدرات المعاقين.

من جانبه أثنى وزير الشئون الاجتماعية والعمل على جهود اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في تنظيم وإنجاح بطولة كرة السلة للسيدات ذوات الاعاقة الحركية.

وثمن جهود اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في تنمية قدرات المعاقين من خلال تنظيم البطولات في مختلف الألعاب الرياضية .. مؤكدا استمرار صندوق المعاقين دعم رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة إلى جانب الأنشطة والبرامج الذي يدعمها الصندوق.

وحث الوزير ابن ضبيع اللاعبين على مواصلة التدريب والتأهيل والحفاظ على اللياقة البدنية وتطوير المستوى الرياضي .. معبرا عن الأمل في أن يأتي العام المقبل وهناك فرق من ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب الرياضية.وثمن دور الجمعيات والمراكز في الاهتمام باللاعبين واللاعبات والمواهب في مختلف الجوانب.

وفي الاختتام الذي حضره وكيل قطاع الرياضة عباس المدومي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين الدكتور علي ناصر مغلي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب علي القاسمي ورئيس اللجنة البار أولمبية اليمنية الدكتورة ايمان عنقاد، أشاد مدير مشروع التأهيل الحركي باللجنة الدولية للصليب الأحمر فينكات بتفاعل اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة والفرق الرياضية والمدربين والحكام في هذه البطولة.

في حين أشادت عفاف الأدور كلمة اللاعبات بجهود قيادة اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة والداعمين والمساهمين من مدربين وحكام في تنظيم البطولة وإنجاحها .. وقالت ” إن الإرادة هي السلاح في مواجهة الإعاقة “.

عقب ذلك تم تكريم الفرق الفائزة بالشهادات التقديرية والمبالغ المالية، حيث حقق فريق مركز إرادة المركز الأول، وحل فريق جمعية المعاقين حركيا بالمركز الثاني وفريق نادي المستقبل.

كما تم تكريم لاعبة جمعية المعاقين حركيا صبرية العومري هدافة البطولة واللاعبة قارية العمري من فريق الناجين من الألغام اللاعبة المثالية وفريق جمعية التحدي للمعاقات الفريق المثالي في البطولة وكذا تكريم المدربين وحكام البطولة والجهات الداعمة.

تخلل الاختتام الذي حضره مدير مركز الأسر المنتجة الدكتور أحمد شجاع الدين ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية لقطاع العمل علي قطابري ونائب رئيس اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الاعاقة نائب رئيس اللجنة العليا للبطولة وعبدالرحمن المروني وعدد من المسئولين، أنشودة للفنان إبراهيم المطري وفيلم وثائقي عن منافسات البطولة للمخرجة جهاد جابر.

قد يعجبك ايضا