المصدر الأول لاخبار اليمن

الخالد يدعو إلى إنشاء سوق للحبوب في صنعاء

// خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دعا المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب أحمد خالد الخالد إلى إنشاء سوق للحبوب في صنعاء، بما يكفل للمزارعين تسويق منتجاتهم الزراعية بالسعر المناسب.

 

وأشار الخالد إلى أن المؤسسة تسعى لإحداث تنمية زراعية بمشاركة مجتمعية وإيجاد بيئة قابلة للإنتاج الزراعي عبر دعم المزارعين وتدريبهم وتمويلهم بجزء من مستلزمات الانتاج الزراعي من بذور ومكينات زراعية وتأهيل منتجي البذور لتأمين احتياجات المزارعين من البذور.

 

مؤكدا خلال تدشين المؤسسة للمهرجان الزراعي  وموسم الحصار الزراعي 2019، في منطقة الكدن مديرية الضحي بمحافظة الحديدة، تحت شعار ” نأكل مما نزرع”،أن المهرجان الزراعي في تهامة، يكتسب أهمية لمشاركة الجهات ذات العلاقة ومنها اللجنة الزراعية بمجلس الشوري.

 

وبين الخالد خلال أن مؤسسة الحبوب استطاعت زيادة المساحة المزروعة بالحديدة من خلال إدخال مساحة 10 هكتار زراعية جديدة لم يسبق زراعتها من قبل في وادي مور بالتعاون مع غرفة طوارئ وادي مور وهيئة تطوير تهامة .

 

مشددا على ضرورة مضاعفة الجهود وتوحيد الامكانيات وتنمية قدرات المجتمعات الزراعية في سهل تهامة، خاصة في ظل العدوان والحصار، خاصة زراعة الحبوب بهدف تحقيق الأمن الغذائي.

 

وخلال تدشين حصاد محصول الذرة والدخن في منطقة الكدن بمديرية الضحي، دعا المزارعين في سهل تهامة إلى التنافس لنيل جائزة الرئيس الشهيد صالح الصماد لتنمية وإنتاج الحبوب للعام ٢٠١٩م.

 

داعيا السلطة المحلية في المحافظة والشخصيات الاجتماعية التعاون مع مؤسسي التعاونيات الزراعية وتوعية المجتمع بأهمية هذه التعاونيات لتعزيز التنمية الزراعية، ومعالجة الإشكاليات التي تواجه المزارعين في سهل تهامة بما يمكنهم من التوسع في زراعة مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

 

 

قد يعجبك ايضا