المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الوزراء يشيد بدور الخارجية في إيصال القضية اليمنية للعالم

 صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

وجه رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور وزارة الخارجية بمواصلة الجهود السياسية والاستمرار في نهجها النوعي لمواجهة محاولات الآخرين للتشويش على الصوت الوطني المعبر عن معاناة اليمنيين وتطلعاتهم لإنهاء الظلم الجسيم المفروض عليهم منذ نحو خمس سنوات.

وأشاد رئيس الوزراء، خلال لقائه اليوم وزير الخارجية المهندس هشام شرف، بالنشاط الدبلوماسي والإعلامي لوزارة الخارجية والجهود السديدة لقيادتها في إيصال القضية اليمنية إلى العالم وشرح حقيقة ما يتعرض له اليمن من عدوان ظالم وحصار خانق وتوضيح حرص القيادة بصنعاء على إنجاح العملية السلمية.

وتم في اللقاء مناقشة نشاط الوزارة الدبلوماسي على المستوى الدولي وآخر مستجداته، حيث استمع الدكتور بن حبتور، من وزير الخارجية إلى عرض مختصر، عن النشاط بما في ذلك الجهود الاعلامية للوزارة لشرح القضية اليمنية وأبعادها المحلية والإقليمية وموقف القيادة في صنعاء من العملية السلمية وتوجهاتها للسلام ودعمها للجهود الأممية التي تحاول أن تصل بجميع الأطراف إلى السلام الذي يخدم الأمن والاستقرار الشامل والدائم لليمن.

وبين المهندس شرف أن من تلك الجهود اللقاءات الاعلامية التي أجريت معه مؤخرا من قبل مؤسسات إعلامية دولية مؤثرة والتي تم عبرها إرسال رسائل واضحة بشأن موقف القيادة في صنعاء من مختلف تلك القضايا إلى جانب تسليط الضوء على جوانب المأساة المتعاظمة التي يكابد لحظاتها المرة الأغلبية الساحقة من أبناء الشعب اليمني للعام الخامس بفعل العدوان والحصار السعودي الاماراتي.

وأكد حدوث ردود فعل ايجابية على تلك المقابلات من قبل بعض الفاعلين الدوليين الذين أوضحوا أنهم كانوا في حالة تشويش بشأن مواقف صنعاء من العملية السلمية.

قد يعجبك ايضا