المصدر الأول لاخبار اليمن

لجان الرقابة على الأسواق تنفذ نزولا ميدانيا في مديرية السبعين

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

نفذت لجان الدعم والمساندة التي شكلتها وزارة الصناعة والتجارة لتقييم ومتابعة عملية النزول الميداني للرقابة على الأسواق وتحقيق الاستقرار التمويني اليوم نزول إلى مديرية السبعين بأمانة العاصمة .

واطلعت اللجنة خلال زيارتها لعدد من الأسواق والمحلات التجارية والمخابز والأفران على سير أعمال الفرق الميدانية في عملية الرقابة على تطبيق الإصدار الرابع من القائمة السعرية وتقييم اعمالها ومدى التزامها بالضوابط والإجراءات القانونية في عملها ومعالجة أي إشكالات تواجهها.

وأوضح مدير العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري في تصريح لـ”سبأ” أن عمل اللجان يهدف إلى تحقيق مستوى افضل للأداء الرقابي على الأسواق وحماية المستهلك من السلع والمنتجات الضارة بصحته وسلامته وتوفير احتياجات المستهلك من السلع الغذائية الأساسية بالأسعار التنافسية والمواصفات المعتمدة والجودة المطلوبة وكذا التأكد من تطبيق القائمة السعرية الجديدة .

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود بين الوزارة والأجهزة التنفيذية المحلية بما يسهم في إنجاح عملية الرقابة على الأسواق.. مهيبا بالمواطنين بضرورة التعاون مع الفرق واللجان الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات سعرية أو بضائع تالفة أو منتهية أو مخالفة للمواصفات على الرقم المجاني لعمليات الوزارة ١٧٤ ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين .

من جهته ثمن امين عام محلي مديرية السبعين محمد الصادق تعاون الوزارة مع الفرق الميدانية للرقابة على الأسواق .. لافتا إلى أن لجان الدعم والمساندة والتقييم تشكل رافدا مهما للعمل .

 

قد يعجبك ايضا