المصدر الأول لاخبار اليمن

مخطط إماراتي لتمكين “طارق عفاش” من تعز

 تعز // وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

 

 

كشفت مصادرعسكرية عن أبعاد التوجه الإماراتي، الساعية لفصل مدينة المخا، واعلانها محافظة جديدة بسلخها عن محافظة تعز.

 

وذكرت المصادر لمواقع اخبارية في المحافظات الجنوبية، أن الإمارات تحاول تأسيس محافظة جديدة في الساحل الغربي تضم المخا، وبعض الجزر اليمنية، وتسليم إدارتها لـ”طارق عفاش”، من أجل التفاوض معه مستقبلاً بصفته مؤثرا ومخولا بإدارة تلك المناطق ، على غرار المجلس الانتقالي الجنوبي التابع لها في المحافظات الجنوبية.

 

مؤكدة أن الإمارات تواصل تنفيذ مخططاتها بأيادي يمنية، في محاولة فصل المخا عن تعز، ومحاصرة       ” قوات هادي” عبر إدخالها في صراعات عسكرية واغراقها في فوضى أمنية بمديرية التربة جنوب غرب محافظة تعز.

 

المصادر نفسها أوضحت أن خطورة المؤامرة الإماراتية ستعمل على افقاد محافظة تعز ميناءها وموقعها الجغرافي الهام على البحر الأحمر، وإدخالها في بؤرة صراع جديد.

 

وجاءت هذه الخطوة في إطار سعي الإمارات للسيطرة على المناطق الساحلية، لإحكام نفوذها على مثل تلك المناطق من أجل تحقيق أهدافها الاقتصادية، كون اليمن تتمتع بمكانة استراتيجية مهمة، بسبب إطلالها على خطوط الملاحة الدولية.

 

وتأتي أهمية ميناء المخا نظراً لقربه من الممر الدولي في البحر الأحمر بمسافة 6 كيلومترات، في حين يكتسب مضيق باب المندب أهمية كبيرة للتجارة الدولية، إذ يعتبر بمنزلة طريق استراتيجي لتجارة النفط بين دول الخليج والعالم، ويسمح بالاتصال المباشر بين الخليج العربي والبحر الأبيض المتوسط عبر قناة السويس.

 

 

قد يعجبك ايضا