المصدر الأول لاخبار اليمن

تأهيل 180 كادراً أمنيا في مجال الجرد السنوي

 

/صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية//

اختتم اليوم قطاع الموارد البشرية والمالية، بوزارة الداخلية الدورة التدريبية الثالثة للمشاركين في لجان الجرد السنوي ، والتي استفاد منها 180 ضابطا وفردا من منتسبي فروع وزارة الداخلية في العاصمة والمحافظات.

وفي الاختتام القى اللواء علي سالم الصيفي وكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد كلمة حث فيها المشاركون في الدورة على تحري الدقة والمصداقية في القيام بواجباتهم ، وأشار اللي أن الجرد من أهم مراحل محاربة الفساد ، وركيزة أساسية في حفظ المال العام ، وذكر اللواء الصيفي أن هذا العام هو بداية المرحلة التأسيسية للنظام المالي والمحاسبي الذي سيتضمن الكثير من المعالجات للاختلالات الحاصلة ومظاهر الفساد المالي والإداري، والتي صارت متجذرة منذ عقود طويلة نتيجة للحكومات الفاسدة التي كانت سببا في ثورة ال21 من سبتمبر.

كما أكد وجود آلية لمراقبة أعمال اللجان وسيتم محاسبة المقصرين ، وأهاب بأعضاء اللجان التقيد بالقوانين واللوائح المنظمة لعملية الجرد وبالذات فيما يخص عملية أثبات الزيادة والنقصان في ممتلكات الدولة.

من جانبهم أكد أعضاء لجان الجرد السنوي استعدادهم للبدء بعملية الجرد وفق ماتلقوه خلال الدورة ، وبدقة كبيرة.

هذا وقد افتتح الحفل بالقرآن الكريم والنشيد الوطني ، وحضره اللواء عبد السلام ناجي الوكيل المساعد للتجهيزات المادية، والعميد محمد مارش مدير عام الشؤون المالية بوزارة الداخلية ، والعميد محسن الظاهري مدير عام الخدمات الطبية في الداخلية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.