المصدر الأول لاخبار اليمن

رئاسة الشورى تستعرض خطط ومشاريع المجلس لعام 2020م

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
عقدت هيئة رئاسة مجلس الشورى إجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس .

وفي الاجتماع استعرض رئيس المجلس نتائج اجتماعه الأخير مع رئيس مجلس الوزراء لمناقشة النشاط الدستوري والقانوني التكاملي بين المجلسين وإلتزامات المشتركة ضمن الخطة التنفيذية للمرحلة الأولى من الرؤية الوطنية، إلى جانب عدد من القضايا المالية والإدارية المتعلقة بأنشطة مجلس الشورى وسبل تذليلها .

كما قدم أمين عام مجلس الشورى بلال محمد الحكيم شرحاً موجزاً عن الخطة العامة للمجلس للعام 2020م ، بناءاً على مشاريع الخطط المقدمة من اللجان الدائمة للمجلس ، وأقر الإجتماع إستيعاب الملاحظات الواردة عليها.

وإستعرض الإجتماع المحاور الرئيسية لتقرير نشاط المجلس للعام 2019م .

وأكدت هيئة رئاسة المجلس على أهمية أن تكون جميع خطط لجان المجلس في إطار مرحلة الصمود والتعافي مزمنة بحسب الإمكانات المتاحة ، ومنسجمة مع الموجهات العامة المحالة من رئيس المجلس السياسي الأعلى ، ووفقاً لمحددات الرؤية الوطنية ومستوحاة من واقع هذه المرحلة التي يعيشها الوطن.

كما أكدت هيئة رئاسة المجلس على استمرار مساندة مجلس الشورى للمجلس السياسي الأعلى و مجلس النواب وحكومة الإنقاذ ، وبما يعزز من جبهة الثبات والصمود في مواجهة العدوان .

و أقر الإجتماع تكليف نائب رئيس المجلس محمد ناصر البخيتي لدعوة اللجنة العامة المشكلة من رؤساء اللجان الدائمة بالمجلس لمتابعة تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ، ولتقديم الرأي والمشورة لضمان تنفيذ الرؤية .

كما استعرض الإجتماع التقرير المقدم من عضو المجلس خالد أحمد السياغي حول “الأهداف الإقتصادية لدول العدوان والمشاريع الإستعمارية التي يخطط لتنفيذها” ، وأقر إحالته إلى اللجنة المشكلة برئاسة نائب رئيس المجلس عبده محمد الجندي لإدراجه ضمن تقرير اللجنة حول تداعيات السياسات العدائية لتحالف العدوان.

كما تطرق الاجتماع لمشروع الصندوق التكافلي لأعضاء مجلس الشورى والمقدم من اللجنة المكلفة بإعداده ، و أقر عرضه على إجتماع اللجنة الرئيسية القادم لإقراره .

وكان الاجتماع ناقش عدد من المواضيع المدرجة في جدول أعماله ، واستعراض مستوى تنفيذ التكاليف الصادرة عن اجتماع هيئة رئاسة مجلس الشورى السابق، واتخذ القرارات المناسبة حيالها.

حضر الإجتماع رئيس اللجنة الدستورية والقانونية والقضائية محمدعبدالله الكبسي ، وعضوا المجلس درهم الزعكري والمهندس لطف الجرموزي .

قد يعجبك ايضا