المصدر الأول لاخبار اليمن

9 أهداف حيوية داخل السعودية والإمارات في مرمى قوات الردع اليمنية

صنعاء: خاص | وكالة الصحافة اليمنية //

أعلن متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع ،  توسيع بنك أهداف قوات الجيش اليمني  ليشمل مراكز حيوية وحساسة على طول وعرض جغرافيا دول التحالف.

وكشف العميد سريع خلال مؤتمر صحفي عقده عصر اليوم الأحد ، أن بنك أهداف قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية ينقسم الى ثلاثة مستويات بحسب الأهمية.

مشيراً الى انه ضمن المستوى الأول 9 أهداف بالغة الأهمية منها ستة أهداف في السعودية وثلاثة في الإمارات.

وقال ” الاستمرار في استهداف شعبنا وبلدنا يعني استمرار قواتنا في الرد المشروع والمناسب وذلك بضربات موجعة على ما تختاره القيادة من المستويات الثلاثة لبنك الأهداف”.

مؤكداً أن القوات المسلحة في جهوزية تامة لتنفيذ مرحلة الوجع الكبير إذا ما أصدرت القيادة توجيهاتها القاضية بتنفيذ العملية.

وأضاف العميد سريع ” المنشآت العسكرية التابعة لقوى الاحتلال وتحالف العدوان في أراضي الجمهورية وفي مياهنا الإقليمية وجزرنا أهدافاً مشروعة لقواتنا وكذلك لكل الأحرار من أبناء شعبنا العظيم”.

وأردف قائلا ” اعتبار عمليات نهب الثروة اليمنية من البر أو البحر أعمالاً عسكرية عدائية تستوجب الرد المناسب وعلى الجهات الأجنبية المساعدة للعدو في نهب ثروة شعبنا العزيز أن تأخذ هذا التحذير على محمل الجد”.

وأكد أن العام 2020م سيكون عاماً للدفاع الجوي وهو عام النصر إن شاء الله مع العمل على تطوير الصناعات العسكرية وتعزيز المخزون الاستراتيجي للقوات المسلحة من مختلف أنواع الأسلحة وعلى رأسها أسلحة الردع الاستراتيجي.

مؤكداً إسناد الأجهزة الأمنية في تأمين مختلف المناطق وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية وتوفير الحماية لكافة المواطنين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.