المصدر الأول لاخبار اليمن

الثقافة تستعد لتدشين برامج تعزز الهُوية وتواكب الأحداث والتطورات

صنعاء //وكالة الصحافة اليمنية//

أكد وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي أهمية الدور المنوط بالوزارة وكافة قطاعاتها وهيئاتها خلال الفترة القادمة فيما يتعلق بتعزيز وإبراز الهوية الايمانية.

وأشار وزير الثقافة، في اجتماع موسع عقد اليوم، إلى أن الوزارة ستقوم بتنفيذ عدد من الفعاليات والأنشطة الثقافية النوعية الموجهة وخاصة أن الثقافة مرتبطة بالمواطن ارتباط مباشر من خلال العادات والتقاليد والموروث الشعبي والفنون والأدب بكافة أشكاله.

من جانبه أكد نائب وزير الثقافة محمد حيدرة إلى أن الوزارة تعكف حالياً على الاعداد لبرنامج ثقافي حافل للعام الجديد 2020م وسيكون مواكباً من خلال فعالياته للأحداث والتطورات المحلية.

وأشار حيدرة إي أن البرنامج سيوجه رسالة للعالم أجمع مفادها أن الثقافة اليمنية متواجدة بكل ثقلها وأن ما تمتلكه اليمن من موروث ثقافي قادر على صناعة التغيير ومؤازرة النصر الميداني في الجبهات وتعزيزه بالنصر الثقافي المتمثل في الحفاظ على التاريخ والتراث والحضارة اليمنية وإبرازها بالشكل المشرف.

وتم خلال الإجتماع مناقشة خطة الجانب الرسمي لتدشين حملة تعزيز الهُوية الإيمانية بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

وجرى في الاجتماع استعراض المهام والأنشطة الموكل تنفيذها للوزارة والتي تضمنت اختيار عناوين ترسيخ الهُوية الايمانية وعقد الورش والندوات النوعية للكتاب والمثقفين والباحثين والعلماء والمفكرين حول الهوية الإيمانية وإنتاج عدد من الاوبريتات والزوامل والأعمال المسرحية لتأصيل الهوية الايمانية.

قد يعجبك ايضا