المصدر الأول لاخبار اليمن

صنعاء.. تدشين العمل في قسم الحياكة بالمعهد اليمني التركي

صنعاء // وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم العمل بقسم الحياكة بالمعهد اليمني- التركي الحرفي في أمانة العاصمة بعد رفده بآلات ومعدات بدعم صندوق تنمية المهارات.

 

واطلع الوزير غازي ومعه نائبه الدكتور خالد الحوالي والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي ومدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي على سير التجهيزات التي زٌود بها قسم الحياكة، من الآلات والمكائن لحياكة المعاوز.

 

 

واستمعوا من عميد المعهد محمد الميرابي إلى إيضاح عن طبيعة العمل بقسم الحياكة والتجهيزات الحديثة بالقسم والتي تسهم في تعزيز العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد من خلال الدورات القصيرة لإكساب الملتحقات مهارات الحياكة للمعاوز بمختلف أنواعها ومن ثم تسويقها وبيعها وتخصيص جزء منها لدعم العملية التعليمية والتدريبية بالمعهد.

 

وأشاد وزير التعليم الفني بدعم صندوق تنمية المهارات لمؤسسات التعليم الفني والمهني وكليات المجتمع وتوفير احتياجات المؤسسات من التجهيزات، بما يمكنها من استمرار العملية التعليمية والتدريبية، في ظل انعدام النفقات التشغيلية والمواد الخام جراء العدوان والحصار.

 

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات إلى أن تقديم التجهيزات، يأتي في إطار خطة الصندوق لدعم احتياجات ومتطلبات مؤسسات التعليم الفني وكليات المجتمع في مختلف المحافظات بما يكفل النهوض بالعملية التعليمية والتدريبية وتحسين جودة مخرجاتها.

 

إلى ذلك افتتح وزير التعليم الفني والتدريب المهني اليوم معرضاً للصور الفوتوغرافية والرسم على الزجاج بالمعهد اليمني التركي، ينظمه قسم السيراميك تحت شعار “نصر من الله “.

 

وطاف الوزير غازي ومرافقوه بأروقة وأقسام المعرض، وما تحتويه من إبداعات طلاب وطالبات المعهد الذين عكسوا بأعمالهم صور عن معاناة أبناء الشعب اليمني جراء العدوان والحصار منذ ما يقارب خمس سنوات وكذا إبراز الصمود والثبات في وجه العدوان.

 

ونوه الوزير ومرافقوه بجهود إدارة المعهد في تنظيم المعرض والاهتمام بالمظهر الجمالي للمعهد والحفاظ على محتوياته وأقسامه وتجهيزاته.

 

 

قد يعجبك ايضا