المصدر الأول لاخبار اليمن

مكتب الصحة بتعز ينفي إشاعات انتشار الالتهابات التنفسية بشرعب السلام

تعز / وكالة الصحافة اليمنية //

 نفى مدير مكتب الصحة في محافظة تعز الدكتور عبدالملك المتوكل صحة  ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تدهور الوضع الصحي في مديرية شرعب السلام  جراء انتشار الحميات والالتهابات التنفسية .

وأكد المتوكل عدم تسجيل أي حالة وفاة بمديرية شرعب .. مشيراً إلى أن المكتب كلف فريقاً ميدانياً بالنزول للتأكد من صحة ما تناولته بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن تدهور الوضع الصحي بالمديرية، جراء انتشار الحميات والالتهابات التنفسية.

وأوضح أن الفريق التقى بمدير مستشفى السلام الريفي بالنجدين بمركز المديرية والكادر الصحي إلى جانب زيارته لأقسام المستشفى والمرضى الذين يتلقون العلاج وتبين أنه لم تسجل أي حالة وفاة بالمستشفى نتيجة للحميات كما لم يتم تحويل أي حالة إلى مستشفيات المدينة.

وقال ” إن الحالات المسجلة بمستشفى السلام الريفي، هي حالات إصابة بالزكام الموسمي، مصاحبة بإلتهابات تنفسية، معظمها خفيفة ومتوسطة بسبب البرد “.

ولفت مدير مكتب الصحة، إلى أنه تم تجهيز غرف عزل داخل المستشفى السلام لأي حالة طارئة كما تم إمداد المستشفى والمرافق الصحية باحتياجاتها من الأدوية والمحاليل.

وأشار إلى أنه وبعد التأكد من مدير الترصد الوبائي بالمحافظة، تبين أن الوفيات الثلاث التي تم الإبلاغ عنها، كانت بسبب الالتهاب الرئوي الحاد لحالتين جراء عدم إسعافهما في الوقت المناسب في حين حالة الوفاة الثالثة بسبب مضاعفات تسمم الحمل.

قد يعجبك ايضا