المصدر الأول لاخبار اليمن

اجتماع بصنعاء يناقش إجراءات ضبط وتنظيم مدخلات الصناعات الانشائية

صنعاء//وكالة الصحافة اليمنية//
ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة رئيس هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية المهندس إبراهيم الوريث، إجراءات ضبط وتنظيم مدخلات الصناعات الانشائية وتحديد أسعارها.

وتطرق الاجتماع الذي ضم نائب المدير التنفيذي لشركة النفط الدكتور رامي حناب ووكيل محافظة صنعاء يحيى السياني، إلى سبل إعداد محاضر اتفاق تحدد التزامات ملاك الكسارات والخرسانات وصولا لأسعار محددة للمتر المكعب من الخرسانة الجاهزة والالتزام بالمواصفات والمقاييس على مدخلات الصناعات الانشائية.

 

واستعرض الاجتماع الذي حضره مندوب رئاسة الجمهورية محمد الحضرمي وممثل عن مصنع اسمنت عمران الدكتور محمد الحيفي ومستشار هيئة المواصفات والمقاييس المهندس أمين الحكيمي، وعدد من ملاك الكسارات والخرسانات الجاهزة، الخطوات التي قطعتها هيئة المساحة الجيولوجية مع الجهات المعنية بشأن تنظيم عمل الكسارات وفقاً للنظام والقانون، وتقييم سير عملية التنظيم التي مر عليها أكثر من شهر.

وأقر الاجتماع إلزام شركة النفط اليمنية بتوفير احتياجات أصحاب الكسارات والخرسانات الجاهزة من مادة الديزل والرفع بقوائم احتياجاتها من المشتقات النفطية خلال أسبوع إلى الشركة ووضع آلية مشتركة لاعتمادها وتوفيرها شهرياً.

 

كما أقر الاجتماع توفير احتياجات أصحاب الخرسانات الجاهزة من مادة الاسمنت من مصنع اسمنت عمران بصورة أولوية، وتكليف مندوب لتحديد متوسط احتياجات الخرسانات الشهرية من الاسمنت ورفعها للمصنع لاعتمادها وتوفيرها، على أن تلتزم هيئة المساحة الجيولوجية بتوفير مادة الجبس للمصنع بأسعار مخفضة.

وشدد الاجتماع على ضرورة التعاطي مع تعميم هيئة المواصفات والمقاييس للخرسانات الجاهزة ومصانع البلك وإلزامها بأخذ مواصفات الخلطات الخرسانية والتقيد بها وتوفير مختبر متكامل حديث وميزان مركزي الكتروني والتأكد من توريد المواد الكيمائية المضافة واستخدام كل نوع بحسب مقتضيات الحاجة، وإلزامها من معايرة وفحص آلات ومعدات خط الانتاج بصفة دورية وموافاة الهيئة بشهادات المعايرة.

 

وفي الاجتماع أشار رئيس هيئة المساحة الجيولوجية إلى جهود الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية بقطاع البناء والإنشاء والتعدين للوصول إلى الأسعار المعقولة التي تراعي مصلحة المواطنين وأصحاب المصانع والجهات المعنية وبما يحقق العدالة والإنصاف للجميع.

واعتبر أن الاجتماع مع الجهات المعنية خطوة ايجابية باتجاه اصلاح الاختلالات التي يعاني منها قطاع البناء والإنشاء والتعدين منذ فترة.

فيما أشاد ملاك الكسارات والخرسانات الجاهزة بما حققته هيئة المساحة الجيولوجية من خطوات باتجاه إصلاح منظومة التعدين باليمن وتنظيم عملية مدخلات الصناعات الانشائية وبما لا يضر المصلحة العامة للوطن والحفاظ على حقوق المواطن والمستثمر معاً.

قد يعجبك ايضا