المصدر الأول لاخبار اليمن

الحوثي يشيد بالموقف “المسئول والجاد” لنواب العراق

الحوثي يشيد بموقف نواب العراق بوصفه “مسؤولا وجادا”

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بموقف البرلمان العراقي الرافضة انتهاك سيادة العراق والغارات الجوية الامريكية واغتيالها قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وقائده الميداني جمال محمد جعفر (ابو مهدي المهندس)، و8 أخرين من مسؤولي الحشد واعضائه وضباطه.

 

وقال محمد الحوثي في تغريدة على منصة “تويتير” بعد منتصف ليل الأحد: “موقف البرلمان العراقي موقف مسؤول وموقف وطني، وهكذا يجب أن تتخذ البرلمانات المواقف الجادة في وقت الجد”. وشكر اعضاء البرلمان العراقي على موقفهم بقوله: “شكرا أيها البرلمانيون العراقيون، ولكم بالمواقف الوطنية ترفع القبعات”.

 

وانتقد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد الحوثي، السبت، ردود الفعل الإيرانية على اغتيال الولايات المتحدة الامريكية الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وقائده الميداني ابو مهدي المهندس، و8 أخرين من مسؤولي الحشد واعضائه وضباطه. بوصفها “حرب تصريحات” لا تخدم طهران.

 

وعلق محمد الحوثي على الردود الايرانية واقتصارها على التصريحات السياسية، بأنه لا يخدمها. وقال في تغريدة على منصة “تويتير” ليل السبت: “إيران بما تملكه ليست عاجزة عن الرد”. مضيفا: “لكن التأخير في الرد ليس في صالحها، والنفس الطويل في الرد لا يخدمها”.

 

عضو المجلس السياسي، محمد الحوثي، دعا إلى تحرك إيراني “سريع ومسؤول”، وقال في تغريدته: “إن من يفهم الأولويات يعرف أهمية التحرك السريع والمسؤول فعليا بعيدا عن حرب التصريحات”. مردفا: “السلام لا يصنعه الضعفاء، ولا تكسب النصر الأيدي المرتعشة”.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف غرد في “تويتر” ليل السبت، قائلا: “بدأت نهاية الوجود الخبيث للولايات المتحدة في المنطقة”. بينما توعد القائد الجديد لفيلق القدس، إسماعيل قآني برد دامٍ، قائلا: “إصبروا قليلا لتروا بأم أعينكم جثامين الأميركيين تنتشر في الشرق الأوسط‎”.

قد يعجبك ايضا