المصدر الأول لاخبار اليمن

غرفة صنعاء التجارية الصناعية تشيد بتوجيهات الرئيس المشاط

غرفة صنعاء التجارية الصناعية تشيد بتوجيهات الرئيس المشاط

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أشادت الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء بتوجيهات رئيس المجلس الأعلى مهدي المشاط لحكومة الإنقاذ الوطني بتنفيذ سلسلة اعفاءات ضريبية وجمركية لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز الإنتاج الوطني. مؤكدة أنها “ستنعكس إيجابا على القطاع الزراعي والأنشطة الاقتصادية الإنتاجية وبيئة وريادة الأعمال للشباب في عموم الجمهورية”.

 

وأعلنت غرفة العاصمة صنعاء التجارية الصناعية في بيان لها ليل الاثنين “ترحيبها بالتوجيهات الصادرة من رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الأحد للحكومة بتنفيذ سلسلة من الإعفاءات الضريبية والجمركية لتحفيز وتشجيع بيئة الأعمال اليمنية”. مؤكدة أن “القطاع الخاص يثمن هذه التوجيهات وسيكون سنداً في وضع البرامج والأليات المناسبة لتنفيذها بالشكل الأمثل”.

 

وقالت : “تؤكد الغرفة أن التوجيهات القاضية بإعفاء المشاريع الصغيرة والأصغر وصغار المكلفين ومدخلات الإنتاج الدوائي ومدخلات واستثمارات الطاقة المتجددة والسيارات والمعدات التي تعمل بالطاقة الشمسية أو الكهرباء من كافة الرسوم والضرائب، ستسهم دون شك في دعم المنتج المحلي وخفض تكلفته الأمر الذي سينعكس إيجاباً على القطاع الزراعي والأنشطة الاقتصادية الإنتاجية وبيئة وريادة الأعمال للشباب في عموم الجمهورية”.

 

الغرفة التجارية الصناعية في العاصمة صنعاء، أضافت في بيانها: “وفيما تشيد الغرفة بهذه التوجيهات وتثمنها فإنها ومن منطلق حرصها وتأكيدها على أن بيئة الأعمال المحفزة والمشجعة للاستثمار هي الطريق القويم للبناء الاقتصادي، تتطلع للمزيد من الخطوات البناءة وتحث الحكومة بمختلف جهاتها على العمل لتذليل الصعوبات وإزالة المعوقات كاملة أمام أنشطة القطاع الخاص والاستثمار وبيئة الأعمال”.

 

وأكدت أنه “يسرها الترحيب بمقترح تأسيس المجلس الأعلى للتنسيق مع القطاع الخاص ليكون قوة وطنية تشاركية وشفافة للنهوض بالاقتصاد الوطني في مختلف جوانبه”. مؤكدة أن المقترح “يعزز الشراكة بين القطاع الخاص والحكومة وتعزيزها والمضي قدماً في مسارها”.

قد يعجبك ايضا