المصدر الأول لاخبار اليمن

تواصل فعاليات وانشطة أسبوع الشهيد في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 تتواصل الفعاليات والانشطة المختلفة بمناسبة أسبوع الشهيد في العاصمة  صنعاء وعدد من المحافظات .

ففي العاصمة صنعاء نظمت دائرتا التأمين الفني والإشغال العسكرية اليوم حفلا تكريما لأسر الشهداء من منتسبي الدائرتين بالذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الحفل ألقيت عدد من الكلمات أكدت في مجملها على ضرورة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء في مختلف المجالات الصحية التعليمية وتحسين وضعهم المعيشي .

وجددت الكلمات مواصلة السير على درب الشهداء في الدفاع عن السيادة الوطنية حتى تحقيق النصر ودحر الغزاة من كافة الأراضي اليمنية .

 وفي ذات  السياق زارت قيادات وموظفو وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها اليوم ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه وعدد من روضات الشهداء وذلك في إطار الذكرى السنوية للشهيد 1441هـ.

وأشار وزير النقل زكريا الشامي  خلال الزيارة إلى أن تضحيات الشهداء ستبقى خالدة في وجدان اليمنيين .. وقال” الشهداء رفعوا هامات أبناء اليمن بما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات والميادين حتى نالوا شرف الشهادة “.

 الى ذلك زار عدد من قيادات وموظفي وزارة العدل اليوم روضة الشهداء بالجراف في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

وخلال الزيارة أشار رئيس المكتب الفني القاضي عبدالرحمن الشاحذي إلى أن الزيارة تأتي عرفانا بما قدمه الشهداء من تضحيات في سبيل العزة والكرامة وسيادة الوطن .

واعتبر زيارة رياض الشهداء محطات لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء .. مؤكدا السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

وفي محافظة ريمة أفتتح محافظ ريمة فارس الحباري اليوم معرض صور الشهداء بمديرية بلاد الطعام.

وأكد المحافظ الحباري، أهمية استلهام الدروس من مواقف التضحية والفداء التي سطرها الشهداء والسير على دربهم في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

ولفت إلى أن ذكرى الشهيد تحيي في النفوس معاني وقيم الثبات والصمود في مواجهة قوى الغزو والاحتلال .. مؤكدا الاهتمام بأسر الشهداء وتلمس احتياجاتهم.

وفي محافظة صعدة  زار وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ صعدة محمد جابر عوض اليوم عدداً من أسر وروضات ومعارض الشهداء بالمحافظة.

و افتتح الوزير الشامي والمحافظ عوض عدداً من معارض الشهداء وزارا روضة الشهداء بمنطقة بني معاذ بمديرية سحار.

وأشاد وزير الإعلام ومحافظ صعدة بما سطره الشهداء من ملاحم بطولة في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 وفي محافظة إب أفتتح رئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب اليوم معرض صور الشهداء بالجامعة، والذي نظمه ملتقى الطالب الجامعي بالتنسيق مع مكتب الأوقاف  بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

 وفي محافظة عمران نظمت بمديرية بني صريم محافظة عمران اليوم فعالية ثقافية وخطابية في الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة محمد المتوكل إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، بما يعكس الاهتمام بالشهداء وأسرهم وما سطروه من ملاحم في مواجهة قوى العدوان.

قد يعجبك ايضا