المصدر الأول لاخبار اليمن

ادعاءات بتقليص القوات السودانية في اليمن من 5000 إلى 657

الخرطوم/ وكالة الصحافة اليمنية//

أدعى مسؤول في الجيش السوداني، في حديث لوكالة “الأناضول” التركية، بأن سلطات السودان قررت تقليص عدد عناصر قواتها المسلحة المنتشرين في اليمن بشكل كبير.

ونقلت الوكالة التركية عن متحدث باسم قوات الدعم السريع في الجيش السوداني، قوله إنه تم اتخاذ قرار تقليص تعداد العسكريين السودانيين في اليمن من 5 آلاف إلى 657 شخص.

وسبق أن أعلن رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، يوم 8 ديسمبر 2019، عن تقليص عدد عسكريي بلاده العاملين في اليمن ضمن قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، من 15 ألف إلى 5 آلاف.

وجرت هذه التطورات بعد أن أكد حمدوك عزمه على سحب جميع القوات السودانية المتواجدة في اليمن، مشددا على أن انخراط بلاده العسكري في الأزمة اليمنية إرث تركه نظام الرئيس المخلوع، عمر البشير، وأكد ضرورة تسوية الحرب على اليمن بوسائل سياسية.

وكان إعلان انسحاب القوات السودانية من اليمن عقب بث مقاطع من قناة المسيرة اليمنية لما تعرضوا له من تنكيل أسفر عن ضحايا بلغ عددهم  8 آلاف بينهم 4253 قتيلاً، مجرد تصريحات سوادنية تعتيمية وأن ما حصل مجرد إعادة انتشار على الحدود اليمنية السعودية ومناطق في عدن وبعض الأجزاء الساحلية في الحديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.