المصدر الأول لاخبار اليمن

مساعد وزير الدفاع: تضحيات الشهداء حطمت أقوى الترسانات العسكرية التي يمتلكها العدو

صنعاء | وكالة الصحافة اليمنية //

نظمت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة اليوم الثلاثاء. حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.

وفي الحفل الذي حضره مساعد وزير الدفاع للتكنولوجيا اللواء الركن أبو بكر الغزالي ورئيس هيئة العمليات اللواء الركن محمد غالب المقداد ورئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع اللواء عبدالله يحيى الحاكم ورئيس هيئة التدريب اللواء أحمد جابر الصيفي وعدد من القادة ومدراء الدوائر العسكرية بوزارة الدفاع، أشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي محمد الكحلاني إلى أن الذكرى السنوية للشهيد تأتي هذا العام وقد حقق الجيش واللجان الشعبية انتصارات كبيرة في مواجهة تحالف العدوان.

ولفت إلى الأهداف الخفية للعدوان والمتمثلة في الاستيلاء على المواقع الاستراتيجية من الموانئ والجزر اليمنية والثروات والممتلكات .. مشيدا بالتضحيات التي قدمها الشهداء الذين تكمنوا ببسالتهم وإقدامهم من تحطيم أقوى الترسانات العسكرية التي يمتلكها العدو.

ولفت إلى أن تضحيات الشهداء، أثمرت في صناعة النصر وأسهمت في تحقيق الأمن والاستقرار الذي يعيشه الشعب اليمني بالمناطق الحرة .. معتبرا مواقف الشهداء وهم يدافعون عن الوطن، مصدر فخر واعتزاز لكل أبناء اليمن.

ودعا اللواء الكحلاني الدوائر المختصة بوزارة الدفاع والمؤسسات والمنظمات الوطنية إلى بذل المزيد من الجهود في الاهتمام بأسر الشهداء والأسرى والمفقودين والجرحى والمعاقين في إطار توجيهات السيد عبدالملك الحوثي.

وحث المنظمات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر على زيارة معرض شهداء القطاع الطبي الذين استهدفتهم غارات العدوان وهم يقومون بواجبهم الانساني في مختلف المناطق .. مبينا أن جرائم العدوان بحق الأطباء والصحفيين تحد ومخالفة للقانون الدولي الانساني الذي يجرًم ويحرًم استهداف الطواقم الطبية والاعلامية في النزاعات المسلحة.

من جانبه عبر رئيس شعبة الخدمات والمشاريع بدائرة الرعاية الاجتماعية العقيد إبراهيم الوجيه عن الأمل في أن يكون العام الحالي حافلا بمزيد من الاهتمام بأسر الشهداء والمعاقين والجرحى والمفقودين وفقا لخطة منهجية ومدروسة تتضمن المجالات الصحية والتربوية والمهنية والتدريبية وتقديم كافة الخدمات.

تخلل الحفل قصيدة لشاعر الثورة معاذ الجنيد وفقرات فنية وإنشادية معبرة.

قد يعجبك ايضا